إزالة 5 مخالفات بناء دون ترخيص في الأقصر

محافظات

جانب من الحملة
جانب من الحملة
Advertisements

شنت رئاسة مدينة الأقصر، بقيادة العميد طارق لطفي رئيس المدينة، وبمشاركة المهندس حسن عبده رئيس حي جنوب، بالتنسيق مع الجهات الأمنية بقسم شرطة الأقصر بمشاركة المقدم محمد شبايك مأمور القسم والنقيب معتصم بغدادي معاون مباحث أول بقسم شرطة الأقصر، حملة مكبرة، لإزالة التعديات داخل نطاق حي جنوب مدينة الأقصر.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة ٥ مخالفات بناء دون ترخيص من السلطة المختصة بإجمالي مساحة حوالى ٥٤٠ م٢، تنفيذا لأعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ ١٩ التي تستمر حتى ٢٦ مارس الحالى لإزالة التعديات على مخالفات البناء  والأراضى المملوكة للدولة.

وأوضح رئيس مدينة الأقصر، أن التعديات بشارع الجولي فيل، عبارة عن قيام المخالف بعمل تندة من قوائم الحديد وغطاء من القماش دون ترخيص على مساحة ٢٠٠م، وفي شارع الجولي فيل بجوار مستشفى الحقن المجهري، حيث قام المخالف بعمل إنشاءات مباني قواطيع وأعمال سهلة الفك بالدور الأرضي  بمساحة ١٥٠ م٢.

كما تم في شارع الطواب وشارع متفرع من شارع مزلقان نجع الخطباء  عبارة عن عدد ٦ حوائط من الطوب الأبيض وعلى مسطح عدد ٦ أضلاع × ٥م × ٣م إرتفاع، وشارع التليفزيون حوض الـ (١٨) أعمال قواطيع سور من الطوب الآبيض ومونة الأسمنت دور أرضي دون ترخيص من السلطة المختصة.

وتمت إزالة أعمال مخالفة عبارة عن بناء غرفتين من الطوب الأحمر ومونة الأسمنت والسطح مسقوف من الخشب دون ترخيص على سطح العمارة رقم ٥ مدخل أ بمساحة ٣٠ م٢ تقريبًا، وتمت جميع الإزالات حتى مستوي سطح الأرض.

وشارك بالحملة المهندس مصطفى عبد الرحيم المهندس المسؤول بالإدارة الهندسية، ورجال حي جنوب ووسط مدينة الأقصر ومشرف الإدارة الهندسية وعضو من المتابعة الميدانية وعمال الحى ومعدات الحملة الثقيلة.

على صعيد متصل، قاد العميد طارق لطفي، حملة مكبرة لإزالة حالة تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص بشارع جانبي بمنطقة السبتية التابعة لحي شمال الأقصر، عبارة عن أعمال بناء سقف مسلح لدور أرضى دون ترخيص بمساحة حوالى ( ٨٠ متر) وتم مصادرة مواد البناء.