محمد أحمد عطيه يكتب : حلم المونديال يقترب

ركن القراء

أحمد محمد عطيه
أحمد محمد عطيه
Advertisements

وضع المنتخب الوطني قدمًا في مونديال قطر، بعد فوزه الثمين حققه  على نظيره السنغالي بهدف نظيف في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى المونديال باستاد القاهرة أمس، ليقترب خطوة كبيرة من تحقيق حلم ملايين المصريين فى التأهل إلى كأس العالم.

 

شاهدت أمس كل الفئات بلا استثناء تسعى بكل حرص رغم صعوبة المعيشة و تفاوت الظروف لمتابعة المباراة الحلم لكل المصري؛ الكل يحذوه الأمل في فوز مصر؛ وكلهم يذوبون عشقًا في تشجيع المنتخب بكل عناصره من اللاعبين المنتمين لأندية مختلفة.

وهذا المشهد كان يدل بشكل قاطع على أهمية المنتخب لدى المواطنين من كل الفئات والأعمار؛ وبدأت البطولة؛ وبدأ الناس في متابعتها؛ والمدقق لحالة الناس أثناء مباريات المنتخب؛ سيعي ما أوجده من حالة تماسك الناس ووقوفهم خلف أبطاله.


فنحن أمام منتخب ليس سهلا بل يعد من أفضل المنتخبات حاليا وبطل آخر نسخة لكأس أمم إفريقيا، وهذا ما عمل عليه المدير الفنى البرتغالى كارلوس كيروش أمس، من خلال التحضير الجيد للمباراة ومحاولة الحد من خطورة أسود التيرانجا أمام مرمى الشناوي.

ويرفع محمد صلاح حلم المصريين من جديد للوصول لأهم بطولة دولية عاشت بعيدا عن مصر خلال أعوام عدة علي  قائد الجيل الحالي الذي نجح في التأهل إلى المونديال الماضي بروسيا 2019 بعد هدفه في الوقت القاتل أمام الكونغو.

ويحلم المصريين للتواجد ضمن المنتخبات الكبيرة في نهائيات كأس العالم وهو الإنجاز الذي يظل في أذهان عشاق الساحرة طوال 4 أعوام.

وتعيش الجماهير المصرية لحظة عصيبة خوفا من غياب الإنجاز لمدة طويلة مرة أخرى.