من الشباب للشباب.. 5 دورات مقدمة من طلاب كلية حسابات ومعلومات بالمجان

طلاب وجامعات

كلية الحسابات والمعلومات
كلية الحسابات والمعلومات
Advertisements

 

دائمًا ما يجد طلاب الجامعات فجوة كبيرة بين حياتهم الدراسية والعملية، وفي الغالب يتخرج الطلاب من الجامعة عاجزين عن إيجاد عمل مناسب لهم، وهذا ما يحاول حله المؤتمر الطلابي للاتصالات والمعلومات التابع لجامعة القاهرة كلية حاسبات ومعلومات.

ويتكون هذا المؤتمر الطلابي أو الـscci من 132 طالب وطالبة، ويتم توزيعهم علي 12 قسم من طلاب كلية حاسبات ومعلومات، وهى عبارة عن مشروع تعليمى للشباب إلى الشباب، وذلك من خلال اختيار مجموعة من المتفوقين دراسيا فى مجالات مختلفة، وتقديم خبراتهم للآخرين فى المجال نفسه، وتم أنطلاق الفريق إلى حوالى 18 جامعة مصرية لتأسيس المجموعات الدراسية.

وقام بتأسيسها دكتور عمرو كامل عام 2006، وأشار إلي سبب أنطلاق الفكرة، قائلًا: "لحظت وجود عدد كبير من الطلاب يجهلون كيفية التعامل مع الشركات بعد التخرج أو يرتعب عند ذكر النترڤيو وكثير من المهارات اللازمة في سوق العمل ف قررت انا ومجموعه من الشباب تأسيس scci لتوفيركل السبل واتاحة جميع الفرص للتعلم وتطوير الذات لجميع الطلاب”، وأصبحت تحت إشراف وكيل الكلية الأستاذ الدكتور محمد صالح بعد وفاة مؤسس المؤتمر الدكتور عمرو عام 2019.

وهدف المؤتمر الرئيسي هو اعطاء جميع الطلاب المشاركين مفاتيح النجاح، التي تكمن في إعادة اكتشاف القدرات لدى كل طالب والثقة اللازمة لبراز تلك القدرات، وكذلك اكتساب الخبرات اللازمة للنجاح في مختلف المجالات.

ويحاول الـscci تحقيق هذا الهدف من خلال 5 ورش تعليميه “ADMIT”، بجانب دورة المهارات الشخصية وهي دورة ثابتة يتم تعليمها للطلاب، وتكون الدورات الخمسة عبارة عن:

‏- (Appsplash -ابسبلاش) تكون هذه الدورة مسئولة عن تعليم الطلاب كيفية عمل تطبيقات مثل فيسبوك وتويتر.


‏ - (Devolgy -ديفولوجي) مسئولة عن تعليم الطلاب كيفية انشاء موقع اليكتروني من الصفر مثل مواقع التسوق الشهيرة.


‏- (Markative -ماركيتيف) يتم تعليم الطلاب في هذه الدورة مهارات التسويق والتصميم، فيتم تعليم التسويق عبر الانترنت، وكيفية استغلال وسائل التواصل الإجتماعي، وانشاء حملات إعلانية للتسويق للمنتجات. 


- ‏(investner -انفستنير) يتم توجيه الطلاب خلال هذه الدورة لجميع الخطوات لبدأ المشروع الخاص بهم وكيفية تأسيسه من بدايته كفكرة إلي تحويله لأرض الواقع، وذلك عن طريق تعليمهم كيفية الحصول علي أموال لاستثمار في المشروع والطريقة الصحيحة للتعامل مع الرعاة ومعرفة عقلية المستثمرين الحالين وانواعهم، وفى النهاية تكون علي دراية كافية بعد معرفتك بالسوق المالي الحالي اختيار الطريق الأمثل لتنفيذ مشروعك وتحقيق أرباح ومكاسب. 


- ‏(Techsolve- تيكسولف) في هذه الدورة يتم تدريب الطلاب علي كيفية مواجهة المشاكل وكيفية حلها عن طريق التكنولوجيا وأيضا كيفية صنع انسان إلى.