وزير قطاع الأعمال: رفع سعر السيارة الكهربائية بعد تحريك سعر الدولار

توك شو

هشام توفيق- وزير
هشام توفيق- وزير الدولة لقطاع الأعمال
Advertisements

كشف الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، تفاصيل اجتماعه في مجلس الوزراء بخصوص مشروع تصنيع المركبات الكهربائية المختلفة، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من مشروع لتصنيعها.

وقال "توفيق" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" اليوم الأربعاء إن سعر السيارة الكهربائية قبل تحريك الدولار وصل إلى 320 ألف، متوقعًا أن يتم رفع سعرها قليلًا بعد رفع سعر الدولار.

وأضاف أن محطات الشحن هي من المسائل المهمة في مشروع تصنيع السيارات، موضحًا أن سعر الكهرباء تم التنسيق عليه مع وزارة الكهرباء بـ 121 قرش للكيلو وات ساعة.

وأوضح أن رسوم الشحن تم تحديدها من قبل جهاز مرفق تنظيم الكهرباء التي تقدم الخدمة بـ 47 قرش ونصف وهو رقم معقول، لافتًا إلى أنه سيتم الاتفاق على أن تكون رسوم الانتظار شبه رمزية من أجل تشجيع المواطنين على التحول إلى السيارات الكهربائية.

وأشار إلى أن الشحنة الكاملة للسيارة تستغرق من 6 إلى 8 ساعات حسب سعة السيارة ونوعها، لافتًا إلى أن المتوسط للسيارات يصل إلى 400 كم.

وأكد أن التركيز على صناعة السيارات الكهربائية ضرورة لأنها هي الأكثر انتشارًا في المستقبل، مستطردًا: "نسعى للوصول إلى حلم تصنيع عربية كهربائية كاملة".

وتابع: "لدينا أكثر من مشروع لتصنيع المركبات الكهربائية المختلفة واختيار مشغل محطات الشحن الكهربائي لسيارات قريبًا".

ونوه إلى أن أول 3 آلاف محطة شحن كهربائي للسيارات ستكون في القاهرة والجيزة والإسكندرية وشرم الشيخ وعلى الطرق السريعة.