عرض فيلم " 2 طلعت حرب " بنادي السينما الأفريقية يشهد حضور جماهيري كبير وإشادات نقدية وثناء بالعمل وصناعه

الفجر الفني

احمد مجدي
احمد مجدي
Advertisements

شهد العرض الخاص لفيلم " حدث في 2 طلعت حرب " بنادي السينما الأفريقية إقبال كبير من محبي السينما وصناعها بحضور مخرج الفيلم مجدي أحمد ومؤلفته  السيناريست هانزاده  فكري وعدد من ابطاله منهم أحمد مجدي وحلمي فوده وشريف حلمي وأشرف سرحان وانجي المغربي ووسيم الدقاق وفريال كمال .

 

قبل عرض الفيلم تحدث السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن مشروع نادي السينما الأفريقية وأوضح أن هذا المشروع هو امتداد لفعاليات المهرجان ونشاط موازي يتم من خلاله عرض الأفلام المتميزة التي شاركت في مهرجان الأقصر علي مدار العام في كل محافظات جمهورية مصر العربية بأماكن نادي السينما الأفريقية والتي نقدمها بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب.

 

 

وأضاف سيد فؤاد قائلا : نادي السينما الأفريقية مشروع مهم وفرصة جيدة لمشاهدة السينما الأفريقية وله داعمين كثيرين منهم المخرج أشرف فايق الذي يحضر معنا اليوم فهو من مؤسسي هذا النادي ، أما عن فيلم اليوم فهو فيلم متميز وبه جهد كبير علي كل المستويات وحصد جائزتين من جوائز مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية ، هما جائزة أفضل ممثل للنجم الكبير سمير صبري وجائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين .

 

 

عقب عرض الفيلم أقيم ندوة ومناقشة بين الحضور وصناع العمل وأدار الندوة الناقدة فايزة هنداوي التي أشادت بالتجربة وشكرت صناعها عليها وطلبت من صناع العمل الحاضرين الحديث عن تجربتهم في هذا الفيلم ، ثم فتحت باب المناقشة وإبداء الآراء في الفيلم .

 

 

نادي السينما الإفريقية يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد ، وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحي عبد الوهاب

 

 

فيلم "2 طلعت حرب" عرض بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عرض عالمي أول ، وهو بطولة عدد كبير من الفنانين وعلى رأسهم محمود قابيل، سمير صبري، أحمد وفيق، سهر الصايغ،، ميار الغيطي ، وأحمد مجدى، ميدو عادل وشريف دسوقي وشريف حلمي وفريال كمال ، وهو من تأليف هانزادة فكرى، وإخراج مجدي أحمد علي، وتدور أحداثه حول حكايات مختلفة داخل إحدى عمارات وسط البلد مع اختلاف الفترات الزمنية.

 

نادي السينما الإفريقية أحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تحت شعار مهرجان على مدار العام ، تحت رعاية وزارة الثقافة وبدعم من وزارات السياحة والشباب والخارجية ونقابة المهن السينمائية والبنك الأهلي المصري وبالتعاون مع محافظة الأقصر .

IMG-20220401-WA0019
IMG-20220401-WA0019
IMG-20220401-WA0018
IMG-20220401-WA0018
IMG-20220401-WA0017
IMG-20220401-WA0017