3 بشائر عن وضع فيروس كورونا في مصر.. تعرف عليها

تقارير وحوارات

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

ظهرت عدد من البشائر الايجابية عن وضع فيروس كورونا التاجي المستجد في مصر خلال الفترة الحالية في ظل تراجع حالات الإصابات المسجلة من قبل الجهات المعنية.

انخفاض الإصابات والوفيات 

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير تابع الوضع الوبائي لفيروس كورونا في جميع محافظات الجمهورية خلال الأسبوع الماضي، مؤكدًا انخفاض أعداد الإصابات بنسبة 54%، وانخفاض أعداد الوفيات بنسبة 45%، بالإضافة إلى انخفاض نسب الحالات المشتبه في إصاباتها بالفيروس.

خلو البحيرة من الإصابات

وأعلنت وزارة الصحة والسكان خلو مستشفيات محافظة البحيرة من أي مرضى مصابين بفيروس كورونا، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الجائحة، مشيرة إلى أن جميع نتائج تحاليل عينات PCR لفحص فيروس كورونا سواء للحالات المشتبهة أو المسافرين جاءت جميعها سلبية على مدار العشرة أيام الماضية.

وفي هذا الشأن، أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على الجهود المبذولة بالتنسيق مع وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية بمراكز ومدن المحافظة في التصدى لجائحة فيروس كورونا، وتطعيم المواطنين باللقاحات المضاده للفيروس وجهود الدولة الساعيه للإنتهاء من تلقي جميع المواطنين للقاح كورونا.

وأشاد بجهود وزارة الصحة ومديرية الصحة في توفير كافة أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بمراكز التطعيمات الثابتة والمتحركة والتي تتناسب مع جميع الفئات العمرية والحالات الصحية للمواطنين بالاضافة إلى تكثيف حملات التوعية خلال الفترة الماضية وحملات الرش والتعقيم.

وضع كورونا مستقر

وقال الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن جائحة كورونا محليًا مستقرة، ولا توجد أى مشكلات، وهناك انخفاض كبير في الأعداد المصابة بفيروس كورونا بمصر.

وأضاف الحداد، أن الجميع مطالب بالحفاظ على نسبة الانخفاض فى إصابات كورونا، وذلك من خلال تقليل العزومات فى رمضان، والتباعد فى الصلاة، والالتزام بـ الإجراءات الاحترازية.

وكشف أمجد الحداد أنه يطالب المواطنين بعدم تخفيف الملابس فى هذه الفترة، لأن هناك موجة انخفاض فى درجات الحرارة ستبدأ الأسبوع المقبل.