محافظ الدقهلية: التصدي بكل حزم لحالات البناء المخالف والتعديات

محافظات

حملات إزالة في الدقهلية
حملات إزالة في الدقهلية
Advertisements

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف، يمثل إهدارًا للثروة القومية للدولة، مشددًا على التصدي بكل حزم للمخالفين.

وأشار المحافظ إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين من خلال تطبيق القانون بكل الحزم والحسم.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعة على تقارير جهود رئاسة الوحدات المحلية لمركزي المطرية والمنصورة  بشأن التصدي الفوري لاعمال البناء المخالف وكافة أشكال التعديات علي اراضي الدولة..

ففي مركز ومدينة المطرية قال محمد حمص رئيس المركز إنه تم التصدي لحاله بناء مخالف بمدينه المطريه بمنطقه الجسر الواقي بعمل شده خشبيه تمهيدا لصب الدور الأول العلوي علي قطعه بمساحه 50 متر مربع حيث تم تكليف لجنه التدخل السريع وتم فك الشده الخشبيه وإرسال محضر ايقاف الأعمال لمركز شرطه المطريهوتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.. 

وفي مركز ومدينة المنصورة قالت ريحاب المزين رئيس المركز إنه تم متابعة اعمال إزالة مخالفه زيادة عن نسبة ال 25٪ بالدور الخامس شارع رقم 6 بمنطقة ابن زيد وتم علي الفور اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة، كما تم متابعة ازاله التعدى على الارض الزراعيه بقرية منيه محله الدمنه واضافت ان التعدى عباره عن سلك واعمده حديديه محاطه بالارض وبها غرفتين خشب وبالات قش وذلك على مساحه 2 قيراط تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفة.. 

هذا وقد اكد محافظ الدقهلية ان الدولة بكامل اجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الاراضى الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة،وقال بأن هناك توجيهات مشددة  لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة  جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.