عبد العاطى والهجان يبحثان موقف مشروعات الري وإزالة التعديات بالقليوبية

أخبار مصر

عبد العاطى والهجان
عبد العاطى والهجان يبحثان موقف مشروعات الرى وإزالة التعديات
Advertisements

استقبل الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية للتباحث حول أعمال إزالة التعديات على المجارى المائية، والموقف التنفيذي والتعاقدي لمشروعات تأهيل الترع والمساقي والتحول لنظم الري الحديث، وأعمال تطوير حدائق القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية. 

واستعرض الدكتور عبد العاطى واللواء الهجان موقف حملات إزالة التعديات في نطاق محافظة القليوبية، حيث تم حتى الآن إزالة 2625 مخالفة على مساحة 163 ألف متر مربع بالمحافظة. 

وأكد عبد العاطي - خلال اللقاء - إستمرار الحملات الموسعة لإزالة التعديات في جميع المحافظات ومنها محافظة القليوبية، مشيرًا إلى أنه يتم ذلك بالتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات وجهات الدولة المختلفة، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية.

وأشار وزير الري إلى أن مشروع  تأهيل الترع بمحافظة القليوبية يشتمل على 1068 كيلومترًا من الترع، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال بلغت 316 كيلومتر حتى الآن، مشيرًا إلى أنه جاري العمل في تأهيل ترع بأطوال بلغت 708 كيلومتر، وتوفير اعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال 44 كيلومترًا أخرى.

ولفت وزير الري إلى أن  الوزارة تستهدف تأهيل مساقي بأطوال تصل إلى 500 كيلومترا بمحافظة القليوبية، مؤكدًا أنه تم حتى الآن الانتهاء من تنفيذ 28 كم من المساقي، وجارى العمل فى 219 كيلومترا أخرى، مشيرًا أن العمل مازال مستمرًا في طرح وتنفيذ باقى الأطوال وفقًا للخطة الزمنية المحددة.

وفيما يخص مشروعات التحول لنظم الري الحديث أوضح الدكتور عبد العاطى أن الوزارة تستهدف تحقيق التحول من الري بالغمر لنظم الري الحديث في مساحة 60 ألف فدان، مؤكدًا أنه يجري العمل على التحول للري الحديث في مساحة 48 ألف فدان، وأنه تم الإنتهاء من 651 فدان، مشيرًا إلى أن 21494 منتفع تقدموا بإقرارات بالموافقة على تنفيذ مشروعات التحول للري الحديث بأراضيهم لـ 1090 قطعة أرض بمساحة إجمالية 17527 فدان.