نقيب المهندسين يلتقي مهندسي القابضة للكهرباء لحل مشكلة "علاوتهم" مع الأجهزة المختصة

أخبار مصر

طارق النبراوي نقيب
طارق النبراوي نقيب المهندسين
Advertisements

التقى المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، عددًا من الزملاء المهندسين العاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر الذين تقدموا بشكوى تفيد بتضررهم، جراء عدم صرف "العلاوة" الخاصة بهم وفقًا لقرار رئيس الجمهورية.

وقال نقيب المهندسين "طارق النبراوي": إن هذا اللقاء يأتي في إطار حرصه على التواصل المباشر مع كل الزملاء المهندسين في كل القطاعات والوقوف على مشكلاتهم والاستماع إلى مقترحاتهم، والعمل على حل وتذليل العقبات أمامهم في إطار حرص النقابة على دعم المهندسين والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم.

وأكد "النبراوي" أنه توجه بخطاب رسمي إلى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر المرقبي، للتكرم بإصدار تعليماته للجهات المختصة لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2022، بتعجيل موعد استحقاق العلاوات الدورية ومنح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية علاوة خاصة بنسبة 15% من الأجر الأساسي، وكذلك زيادة الحافز الإضافي طبقًا للمادة الثالثة من القانون، أسوة بكل العاملين بالشركات والقطاعات المختلفة بالدولة، وذلك في ضوء توجُّه الدولة المصرية في مواكبة الظروف الاستثنائية الراهنة لرفع مستوى المعيشة وتوفير حياة كريمة وآدمية للمواطنين لمساعدتهم على مواجهة الظروف الاقتصادية بسبب موجة الغلاء.

وأوضح "النبراوي" أنه سيجري المتابعة والسعي الدؤوب للعمل على تحقيق مطالب الزملاء العاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر بالتنسيق مع وزير الكهرباء في أسرع وقت ممكن.