عطر الأحباب يفوح بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب

الفجر الفني

عطر الاحباب يفوح
عطر الاحباب يفوح بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب
Advertisements

 

في إطار احتفالات وزارة الثقافة برئاسة أ.د. إيناس عبد الدايم، واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة إقامة فعاليات ليالي رمضان الثقافية في الحديقة الثقافية بالسيدة زينب، حيث قدمت فرقة عبد المعز عز الدين حلقات السيرة الهلالية لليلة الثانية على التوالي، إضافة إلى "واحة الشعراء" التي تضمنت مشاركات لكل من الشعراء "أسامة عبد العزيز، أشرف قاسم، جعفر أحمد، حنان شاهين، شيماء عزت، عبده الشنهوري، أمل البرنبالي، فكرية محمود، مختار عيسى، هالة عصفور، سامح القدوسي"، بمصاحبة الفنان محمد عزت، أدار الأمسية د. حمدي سليمان.

 

كما تضمنت الليلة حفل توقيع كتاب "نظرة في المأثور الشعبي المصري" للمؤلف أ. أسامة فرماوي، مستعرضا الامثال الشعبية المصرية عن الحسد وكيف يخاف المصريون من الحسد في كل المواقف بمختلف المستويات الاجتماعية، وكيف يعبرون عن ذلك بإطلاق الكلمات والتمتمات خوفا من العين استنادا للدين وتماشيا مع المعتقد الجمعي باستخدام بعض الاشياء كالسبحة أو الصليب في السيارات، فما زال الكف علامة لدرء العين وكف الأذى، وكيف تناول الشعراء الحسد والعين في كثير من كتابتهم كتعبير عن أفكار المجتمع، بالإضافة إلى فقرة عطر الأحباب التي احتفت بالشاعر حلمي سالم، فتحدث عنه الكاتب شعبان يوسف وكيف بدء مشواره الشعري وتميزه بشخصية ريادية وسط أبناء جيله كصحفي وشاعر، إضافة لإبداعه العديد من الدواوين الشعرية بما يمتلكه من قوة الكلمة وجمال الصورة.

 

وعلى التوازي قدمت فقرات فنية ومجموعة من الورش لذوي الاحتياجات الخاصة والموهوبين، منها "جلود، مشغولات بالفوم لذوي القدرات الخاصة، رسم حر، مجسمات بالخرز، زينة رمضان، رسم على الوجه للموهوبين"، مع استمرار معرض إصدارات الهيئة ومعرض نتاج الورش لذوي القدرات الخاصة والموهوبين طوال فترة الفعاليات.