ما لا تعرفه عن فحوصات "فيروس سي" لطلاب الإعدادية

تقارير وحوارات

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

تستهدف المبادرات الرئاسية التي تطلقها وزارة الصحة، رعاية المواطنين وصحتهم، أبرزها؛ فحص مليون و745 ألفا و408 طلاب، ضمن مبادرة الكشف المبكر عن فيروس سي.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته فحوصات فيروس سي لطلاب الإعدادية.

- أعلنت وزارة الصحة والسكان فحص مليون و745 ألفا و408 طلاب، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن فيروس -سي- بين طلاب الصف الأول الإعدادي بالمجان، للعام الرابع على التوالي.

- تنطلق المبادرة تحت شعار -100 مليون صحة- منذ انطلاق المرحلة الحالية من المبادرة في 21 نوفمبر الماضي وحتى بداية أجازة عيد الفطر المبارك.

- تستهدف المبادرة، فحص 2 مليون و500 ألف طالب بالصف الأول من المرحلة الإعدادية خلال العام الدراسي الحالي.

- تعتبر الجيزة من أعلى المحافظات في نسبة الفحص منذ انطلاق المبادرة حيث تم فحص 166 ألفا و427 طالبا، تليها محافظة القاهرة بفحص 160 ألفا و70 طالبا، ثم محافظة الشرقية 136 ألفا و537 طالبا، ومحافظة البحيرة 128 ألفا و931 طالبا.

- تتضمن المبادرة، إجراء الفحص للطلاب داخل المدارس بواسطة الكواشف السريعة من خلال 419 فريقا طبيا تابعين للهيئة العامة للتأمين الصحي.

- إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان للحالات التي ثبتت إصابتها بفيروس سي فور اكتشاف إصابتهم خلال الفحص بالمدارس، وذلك بعد إحالتهم إلى لجان الكبد بجميع فروع الهيئة العامة للتأمين الصحي على مستوى محافظات الجمهورية.​