القوى العاملة: صرف 3.2 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة بالأقصر

أخبار مصر

محمد سعفان وزير القوي
محمد سعفان وزير القوي العاملة
Advertisements

بدأت مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر، صرف منحة عيد العمال وعيد الفطر المبارك لـ 3285 عاملًا غير منتظم مسجلًا بالمديرية، بإجمالي 3 ملايين و285 ألف جنيه، فضلا عن صرف  منح لهذه الفئة لرعايتهم اجتماعيا وصحيًا منها 8 منحة مواليد بـ 16 ألف جنيه، وصرف منحة وفاة أحد أقارب عامل بمبلغ 2000 جنيه، وعمل رعاية صحية لإجراء عمليات جراحية صغري وكبري لـ 4 عمال بإجمالي 8000 جنيه.

وقال محمد سعفان، وزير القوي العاملة،: إن المديرية قامت بتعيين 427 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة ودون مؤهل، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذي بلغ عددهم 801  شاب، كما تم استخراج 248  شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة.

تلقى الوزير تقريرًا بذلك من مدير المديرية عبده هاشم عن إنجازات المديرية عن شهر أبريل الماضي، مشيرًا إلى أنه فى مجال التفتيش العمالي ورعاية القوى العاملة قامت المديرية بالتفتيش على 250 منشأة دوري وحملات، وأسفر عن تحرير 13 محضرًا للمنشآت المخالفة، وبحث شكوتين.

أما في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 164 منشأة، وإعادة التفتيش على 269 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 26 محضرًا، وإعطاء مهلة قانونية لـ 111 منشأة أخري لإزالة المخالفات والتي تم إنذارها بها، واستيفاء 53 منشأة، وبحث شكوي.

كما تلقت المديرية 12 شكوى عمالية، تم تسوية أثنين منها وديًا، وإحالة شكوى منها إلى القضاء، و12 شكوى أخرى ما زالت تحت البحث والدراسة، فضلا عن متابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة نحو 178 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي التابعة للمديرية.

أما فى مجال التدريب المهني بدأت المديرية دورة تدريبية على مهنة الطاقة الشمسية بمركز التدريب المهني بالطود لـ 20 متدربًا بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، وبدء دورتين تدريبيتين في مجال التفصيل والحياكة بالمركز لـ 40 متدربة.