البابا تواضروس الثاني يستقبل عددا من أساقفة الكنيسة

أقباط وكنائس

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
Advertisements

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مساء أمس استقبال عدد من الأساقفة والكهنة بالايبارشيات المختلفة لمتابعة أحوال الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بمصر وخارجها.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام. حيث ناقش مع قداسته عددًا من الأمور الخاصة بخدمة نيافته.

كما استقبل البابا تواضروس في المقر البابوي بالقاهرة، الأحد، الأنبا يواقيم الأسقف العام لإسنا وأرمنت، حيث جرت خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الرعوية الخاصة بخدمة نيافته.

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، أمس، الراهب القمص سوريال الأنبا بيشوي كاهن كنيستنا في مسقط بسلطنة عُمَان، حيث تمت مناقشة بعض الأمور الخاصة بخدمته هناك.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة أمس، القس لوقا باسيليوس، المنتدب من قبل قداسة البابا لخدمة الشباب في أمريكا ويقوم بمسؤولياته من خلال المقر البابوي في نيوچيرسي، الذي قدم تقريرًا لقداسته عن خدمته.

يذكر إنه شهد قداسة البابا تواضروس الثاني الجمعة حفل التخرج الذي نظمه اجتماع القديس تيموثاوس للمغتربين التابع لخدمة قطاع الشباب بإيبارشية ٦ أكتوبر وأوسيم تحت عنوان "أنت لي".

شارك في الحفل الذي أقيم في بيت القديس سمعان الخراز بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، ١٢٠٠ من الطلبة المغتربين والطالبات المغتربات الذين ينتمون لعدد من إيبارشيات الكرازة المرقسية من الدارسين في جامعات والمعاهد مدينة ٦ أكتوبر وما حولها.

تضمن الحفل عدة فقرات من بينها فيلم وثائقي، وكلمة لنيافة الأنبا دوماديوس أسقف ٦ أكتوبر وأوسيم، وفقرة تسبيح قدمها كورال "قلب داود"

وكرم قداسة البابا ٣٣٥ خريجًا وخريجة، و٥٧ من خريجي فصل "إعداد خدام مغتربين" وألقى قداسته كلمة تناول خلالها ثلاثة أساسيات في حياة الإنسان هي الله، الصلاة، الخدمة اختار لها عنوان "GPS" وهي الأحرف الأولى من الكلمات GOD، PRAY، SERVICE.

حضر الحفل من أحبار الكنيسة إلى جانب نيافة الأنبا دوماديوس صاحبا النيافة الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق بأسيوط.