Sony سوف تركز على أوروبا واليابان حاليا، والولايات المتحدة والصين في المستقبل

تكنولوجى

Sony سوف تركز على
Sony سوف تركز على أوروبا واليابان حاليا، والولايات المتحدة

في الحقيقة، شركة Sony بدأت تجد موطئ قدم لها في سوق الهواتف الذكية الذي تتسيده كل من سامسونج وآبل حاليا، بحيث رأينا عائدات الشركة اليابانية من قطاع الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية بدأت ترتفع مع مرور الوقت وهذا بفضل القيادة الرشيدة من قبل رئيسها التنفيذي الجديد Kaz Hirai. وعلى الرغم من كل شيء، فإن شركة Sony لا تزال لا تأبى التسرع للوصول إلى أسواق جديدة، وبدلا من ذلك فقد أعلنت الشركة مؤخرا بأنها سوف توسع وترسخ وجودها في معاقلها الحالية. ومع هذه الخطط فبإمكان الشركة اليابانية زيادة عائداتها من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لتصبح بذلك ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم بعد كل من سامسونج وآبل.

ووفقا لشركة Sony فإنها سوف تركز على ترسيخ علامتها التجارية في بلدها الأم اليابان وفي معقلها التقليدي أوروبا مع العلم بأن 60% من مبيعات الهواتف الذكية التابعة للشركة تأتي من هذه المناطق. وبالنسبة لموضوع التوسع للأسواق الأخرى، فقد لمحت Sony إلى أنها سوف تركز جهودها أيضا على الصين والولايات المتحدة الأمريكية، ولكن ليس في الوقت الراهن، وإنما سوف تنتظر الفرصة المواتية لذلك.

تجدر الإشارة إلى أن إستراتيجية شركة Sony ترتكز على ثلاثة ركائز أساسية وهي قطاع أجهزة المحمول وصناعة الألعاب وأجهزة الترفيه والتصوير الرقمي.