أبرزها التحرش بسائحات الأهرامات.. 3 قضايا هامة على طاولة "النواب"

تقارير وحوارات

البرلمان
البرلمان
Advertisements

على مدار الساعات الماضية، تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب بطلبات إحاطة لمناقشة عدد من المشكلات التي تهم الرأي العام في مصر.


محطة مياه طهطا الجديدة 

تقدم النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب نائب طهطا وطما وجهينة بسوهاج، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ضد  الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن عدم توصيل خدمة مياه الشرب من محطة مياه طهطا الجديدة (شطورة) لعدد  15 قرية.


بالإضافة إلى النجوع التابعة لهم وحرمان مئات الآلاف من الأهالي المقيمين بتلك القرى من خدمة توصيل مياه الشرب النظيفة وشرب كوب ماء نظيف بسبب وجود مشاكل وعيوب ببعض الخطوط بالشبكة رغم أنفاق الدولة حوالى 380 مليون جنية على إنشاء هذه المحطة والشبكات التابعة لها لتقديم خدمة ملائمة للمواطنين بمراكز وقرى ونجوع طهطا.

 

التحرش بسائحات الأهرامات

كما تقدم محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بشأن واقعة التحرش بعدد من السائحات في منطقة الأهرامات.

وقال "الصمودي"، في طلبه إن كثيرون صدموا من فيديو تحرش الصبية بالسائحات، وهو بلا شك يؤثر على الصورة الذهنية للمقصد المصري، في الوقت الذي نسعى فيه إلى الترويج له، على الجانب الآخر، يكشف الفيديو بوضوح أن يد التطوير من جانب وزارة السياحة والآثار، مازالت غائبة.

 

ارتفاع الأسعار

كما تقدم النائب طارق السيد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه لوزير التموين والتجارة الدكتور علي مصيلحي، بشأن ارتفاع الأسعار وما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في السيطرة، ومواجهة ارتفاع الأسعار، وتوفير السلع الأساسية وآليات الرقابة في ضبط الأسعار وخاصة على تجارة الجملة.