الشرقية تستعد لعيد الأضحى بغرفة عمليات مركزية و352 ساحة لأداء الصلاة

الشرقية تستعد لعيد
الشرقية تستعد لعيد الأضحى بغرفة عمليات مركزية و352 ساحة لأد


قرر الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة تعمل 24 ساعة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمديريات والهيئات كما تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال أي حالات طارئة ونشر سيارات الإسعاف بأماكن التجمعات الجماهيرية .



وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار عمل غرف العمليات لمراقبة المباني المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات مشدداً على تكثيف حملات النظافة بجميع الشوارع والميادين مع التركيز على محيط دور العبادة والأماكن المحددة لإقامة شعائر صلاة العيد .



وقرر المحافظ إلغاء الراحات الأسبوعية والأجازات وتواجد المسئولين في مختلف القطاعات الخدمية لمواجهة أي طارئ خلال أيام عيد الأضحى المبارك .



وأعلن المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة مجازر المحافظة للعمل على مدار 24 ساعة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين من اللحوم واستقبال أضاحي العيد لذبحها بأسعار رمزية .



وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل حملات مشتركة من مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين ومباحث التموين مع شرطة المرافق والأحياء ومراكز المدن للرقابة والتفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم للتأكد من صلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق كما تم التشديد على مديرية التموين للرقابة على مستودعات أنابيب البوتاجاز للتأكد من توافرها والمخابز للتأكد من إنتاج كامل للخبز مطابق المواصفات .



كما أعلنت مديرية الأوقاف أنه تم تحديد 352 ساحة لأداء صلاة العيد بمختلف قرى ومدن ومراكز المحافظة وتم الانتهاء من تجهيزها وفرشها لاستقبال المصلين كما تم تذويدها بالخطباء اللازمين لإلقاء خطبة العيد .

كما نبه المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة أمام الساحات ورفع كفاءة الإنارة بالمناطق المحيطة بالمساجد والساحات وإنارة المآذن استعداداً لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد .



ومن المقرر أداء صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد جمعية المحافظة على القرآن الكريم بمدينة الزقازيق بحضور اللواء طارق الحارونى السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ، ثم يتوجه الجميع لديوان عام المحافظة لاستقبال المهنئين بالعيد تليها القيام بزيارة لمستشفيات ( المبرة – التأمين الصحى – الزقازيق العام ) لمشاركة المرضى فرحتهم بعيد الأضحى وتقديم هدايا عينية ، ثم يتوجه الجميع لمؤسسة تربية البنين والبنات بالزقازيق لقضاء يوم العيد مع الأيتام ومشاركتهم الفرحة وتقديم هدايا عينية وحلوى .