شطة لـ'الفجر": الأهلي من حقه طلب حكم أوروبي لنهائي إفريقيا وكاف سيرفض

الفجر الرياضي

شطة
شطة
Advertisements

 

أكد عبد المنعم شطة لاعب الأهلي وعضو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" السابق ومدير أكاديمية النادي، على أن المارد الأحمر حقه مشروع في طلب حكم أوروبي لإدارة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح شطة خلال تصريحات خاصة لـ'الفجر'، أن النادي الأهلي حال تقدمه بطلب من أجل استقدام طاقم تحكيم من أوروبا لإدارة النهائي بدوري الأبطال، سيكون من حقه حتى يحفظ حقوقه في المنافسة على اللقب.

وتابع: "ليست المشكلة في طلب حكام من أوروبا، ولكن الأزمة ستكون في الاتحاد الإفريقي، الذي سيرفض بكل تأكيد هذا الاقتراح".

وأضاف: "كاف سيرى هذا المقترح، هو تقليل من حكام إفريقيا، ولكن يحدث ذلك في حالة وحيدة، وهي توقيع بروتوكول مُسبق بين الكاف ويويفا، علي تبادل الحكام بين القارتين".

واختتم: "كان هناك بروتوكول مُسبق بين الاتحاديين بالفعل، ولكن تم إيقافه من الاتحاد الأوروبي، بسبب ضعف الحكام الأفارقة في ذلك الوقت".

ويدرس النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، طلب تحكيم من أوروبا لإدارة مباراة الفريق حال وصوله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، ضد الوداد البيضاوي المغربي، الذي تأهل رسميًا بعد إقصاء بترو أتلتيكو الأنجولي من نصف نهائي البطولة.

ويلتقي الأهلي مع وفاق سطيف في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الجزائر، على ملعب 5 جويليه بالجزائر، في إياب الدور نصف نهائي، بعد الفوز ذهابًا برباعية نظيفة.