ضبط 63 متهما بحوزتهم سلاح ومخدرات بمحيط الأكشاك والمقاهي

حوادث

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements


تمكنت جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها لا سيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية من مروجى ومتعاطى المواد المخدرة بمحيط الأكشاك والمقاهى والكافتيريات، وعقب تقنين الإجراءات قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بتوجيه عدة حملات أمنية مُكبرة إستهدفت ضبط مروجى ومتعاطى المواد المخدرة بكافة أنواعها بمحيط الأكشاك والمقاهى والكافتيريات على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) ومشاركة الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة لأكاديمية الشرطة.

أسفرت نتائج جهود تلك الحملات على مدار ثلاثة أيام عن ضبط (51) قضية متنوعة، حيث بلغ عدد المتهمين فيها (63) متهم.. وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش، وزنت (15،400
كجم، وكمية من مخدر البانجو، وزنت 10 كجم، وكمية من مخدر الإستروكس، وزنت (3٫770 كجم، كمية من مخدر الهيروين، وزنت (2،130 كجم)، وكمية من مخدر الآيس "الشابو"، وزنت (110 جرام).


كما تم ضبط (1084) قرص مخدر لعقار الترامادول، (719) قرص مؤثر، (50) قرص مخدر لعقار الكبتاجون، وتنفيذ (26) حكم قضائى متنوع، كما تم ضبط (مبلغ مالى –  طبنجة صوت – 63 هاتف محمول –
3 سيارات – 7 دراجات نارية – 7ميزان – 14 قطعة سلاح أبيض).
    
وقد لاقت تلك الحملة استحسان ورضاء المواطنين لاتشعارهم بالأمن والأمان، وجار استمرار الحملات الأمنية لاستهداف وضبط العناصر الإجرامية من مروجى المواد المخدرة.