إحالة مدرس للتحقيق لتصويره امتحان اللغة العربية بالقليوبية

محافظات

تعليم القليوبية
تعليم القليوبية
Advertisements

أحالت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم السبت، مدرس بشبرا الخيمة التعليمية للتحقيق لقيامه بتصوير  امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية أثناء الامتحان ونشره على إحدى  المجموعات الخاصة على جروب واتس "اب" يضم عددًا من الطلاب.

من جانبه أشار الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن لجنة الرصد والمتابعة  تمكنت من ضبط معلم بإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية صور امتحان اللغة العربية بعد مرور نصف الوقت تقريبًا ووضعه في مجموعه خاصة على إحدى وسائل التواصل الالكترونية في جروب يضم مجموعه من الطلاب.

وأشار وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية اليوم، أن الإجراءات التي اتخذتها المديرية من وضع رقم سري وكود في ورقة الامتحان تسهل عملية ضبط أي تسريب أو مخالفات للامتحانات.

وأكمل محمود، أنه ولأول مرة جرى تمل لجنة للرصد والمتابعة  لآراء الطلاب في الامتحانات تمكنت من رصد شكاوى من سؤال النحو على الفور، وجرى استدعاء موجهي اللغة العربية الذين أفادوا أن هناك بعض الأسئلة فنية لتميز الطلاب المتفوقين وتحقق المواصفات الفنية لورقة الامتحان.

وأضاف محمود، أن 113 الف و800 طالبًا وطالبة  بالاضافة إلى 1700 طلبة منازل يؤدون الامتحانات في 12 إدارة تعليمية بـ 445 لجنة على مستوى المحافظة وسط إجراءات مشددة وتوفير كافة سبل الراحة والمناخ الملائم لأداء الامتحانات.