نائب محافظ قنا: امتحانات الشهادة الإعدادية في مستوى الطالب المتوسط

محافظات

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

أجرى حازم عمر نائب محافظ قنا، جولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بمركز دشنا، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات خلال اليوم الثاني، نائبا عن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

رافقه الجولة الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، ووفاء رشاد مدير الإدارة التعليمية بدشنا، وعدد من مسئولي التعليم.

وأوضح نائب محافظ قنا، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بداية أمس السبت بمادتي اللغة العربية، والحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات، وتستمر حتى الخميس المقبل الموافق ١٩ مايو الجاري، مشيرا إلى أنه تم اليوم المرور على لجنة مدرسة مصنع السكر الإعدادية المشترك، التي تضم ٩ لجان ١٤٨ طالبا وطالبة، ولجنة مدرسة ف أو الإعدادية بنين، التي تضم ١٣ لجنة، بإجمالي ٢٦٣ طالبا.

وأشار، إلى أن الطلاب يؤدون اليوم الامتحان في مادتي الجبر، والتربية الدينة، واطمئن نائب المحافظ من الطلاب على مستوى امتحان مادة الجبر، ومن جانبهم أكدوا أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ولم يحتو على أسئلة من خارج المنهج، وتمنى "عمر" للطلاب التوفيق والنجاح وتحقيق التميز العلمي.

مَن جانبه أكد الدكتور صبري خالد، أن امتحانات اليوم الأول أمس انتهت دون رصد أي مشكلات سواء على مستوى المواد التي تم الامتحان بها، على مستوى التجهيزات الخاصة باللجان، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أي شكوى بشأن انتظام سير الامتحانات، مؤكدا أنه تم الاستعداد مُسبقا لبدء مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية من خلال تجهيز اللجان، وكذلك توزيع المراقبين والملاحظين لضبط العملية الامتحانية وضمان أداء الطلاب للامتحانات بسهولة ويسر.

يُذكر أن عدد الطلاب الذين يودون امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ ٥٦٧٨٧ طالبا وطالبة موزعين على ٣٠٤ لجان في الإدارات التعليمية التسعة بالمحافظة.