"صيادلة الفيوم" يطالبون بوقف قرار مد عمل صيدليات الأقسام الداخلية بالمستشفيات

محافظات

الدكتور ربيع السوداني
الدكتور ربيع السوداني نقيب صيادلة الفيوم
Advertisements

أثار قرار تفعيل العمل بصيدليات الأقسام الداخلية بالمستشفيات على مدار 24 ساعة الصادر من مدير الإدارة المركزية للطب العلاجي بالفيوم، حالة من الغضب وسط الصيادلة في محافظة الفيوم، معتبرين أن القرار سيؤدي إلى زيادة المعاناة على الصيادلة ويهدر وقتهم ووقت المريض.

وأوضح الدكتور ربيع السوداني نقيب صيادلة الفيوم، أن القرار يعد إهدارا لوقت المريض حيث أن الممرضة سوف تترك المريض لكتابة طلبية دواء من المفترض إنه ا كانت موجودة في دولابها وتتوجه إلى الصيدلي لصرف الدواء ثم تعود مرة أخرى للمريض ما يهدر وقته ويعرضه للخطر.

وأضاف الدكتور ربيع السوداني، إن القرار غير قانونى لأن القانون لم يذكر الصيادلة فى السهر والنبطشيات والدليل على ذلك عدم وجود لائحة مالية لهم مقابل" النبطشيات" أو وجبة أو مكان سكن أسوة بالأطباء.

وأكد على أن الصيادلة يقومون بدور عظيم فى جميع الحملات والأوقات الصعبة التى تسند إليهم دون ضرر أو شكوى ولكن أن يصدر قرار داخلى من وزارة الصحة للصيادلة بالسهر ليلا حتى الصباح دون أي داعي هذا ما يزعجهم.

وناشد نقيب صيادلة الفيوم، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بالتدخل السريع لإنقاذ أكبر فئة من الجيش الأبيض الذي ساهم وضحي الكثير منهم بأرواحهم أثناء جائحة كورونا فداء للشعب المصري ورفع المظلمة التي لا يستفيد منها أحد غير إهدار الوقت الصيادلة والمشقة والضرر دون فائدة وعودة الحق لأصحابه.

IMG-20220515-WA0154
IMG-20220515-WA0154