تفاصيل تقرير فينجادا لاتحاد الكرة بعد رحيله

الفجر الرياضي

فينجادا
فينجادا
Advertisements

 

 

أرسل البرتغالي نيلو فينجادا، المدير الفني السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، تقرير شامل يوضح به النقاط الخاصة بمسابقة الدوري العام المصري.

وكشف الإعلامي محمد شبانة، عن أهم الخطوط العريضة في التقرير الذي تقدم به فينجادا للاتحاد المصري لكرة القدم، عن فترة عمله كمديرًا فنيًا لاتحاد الكرة.

وقال شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بو كس المذاع على فضائية ETC،  تقرير فينجادا شمل العديد من النقاط خاصة بمسابقة الدوري الممتاز، على رأسها دراسة إمكانية تقليل عدد الفرق المشاركة في المسابقة لـ16 فريق بدلًا من 18 فريق، ولما له من تأثير فني أفضل على المسابقة والأندية المشاركة والمنتخب الأول.

وأضاف شبانة، ايضًا ألقى فينجادا الضوء على كثرة التأجيلات في الدوري وأثارها السلبية على تكافؤ الفرص في المنافسة، وبرر فينجادا حديثه بالموسم الماضي، بعدما وصل عدد التأجيلات للأهلي 9 مباريات في مشوار المنافسة مع الزمالك، وأكد على أهمية استقرار جدول الدوري، والالتزام به.

وأوضح شبانة، ايضًا شرح فينجادا في تقريره، ضرورة أن يكون القسم الثاني مكون من مجموعة واحدة، ولا بد أن يُطبق هذا ابتداءً من الموسم بعد المقبل 2023/2024.

وأكمل شبانة، فينجادا ذكر أن دوري القسم الثاني عندما يكون أكثر تنافسيًا، سيتأهل منه أندية قادرة على المنافسة في الدوري الممتاز، وأشار فينجادا إن فيوتشر وفاركو يسيرا بشكل جيد في الممتاز بعد الصعود؛ نظرًا للتدعيمات، أما فريق إيسترن كومباني الذي لم يُدعم صفوفه بشكل جيد يتواجد في مراكز مُتأخرة في جدول الترتيب، وهذا يعكس مستوى دوري الدرجة الثانية.

وواصل، فينجادا يرى أيضًا أنه لا بد من إعطاء أهمية لقطاعات الناشئين والشباب في الأندية، وأن يكون هناك دورات مع محاضرين عالمين مع مدربين البراعم الناشئين والشباب، لأن هذه المراحل هي الأهم حتى يكون اللاعب مُعد جيدًا لتمثيل المنتخب الأول.

واختتم شبانة، فينجادا أوصى في تقريره، بإعطاء الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر فرصته الكاملة مع الفراعنة، وأشار أن من الخطأ رحيل الأجهزة الفنية في "منتصف المشوار" على حد وصفه، وأكد بأن المنتخب الأول يحتاج للاستقرار الفني في المرحلة المقبلة.
You sent