"قرية بلا إدمان".. عنوان ندوة عن أضرار الإدمان في مركز شباب بالدقهلية (صور)

محافظات

مبادرات للمبادرات
مبادرات للمبادرات التوعوية عن أضرار الإدمان ومايمثله من أخط
Advertisements

ْنظمم مركز شباب غزالة التابع لإدارة شباب السنبلاوين، أمس الثلاثاء ندوة تثقيفية تحت شعار “قربة بلا إدمان”، ضمن مبادرة “حياة كريمة”، والتى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

فى إطار التعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية وجامعة المنصورة وتنفيذًا للمبادرات التوعوية عن أضرار الإدمان ومايمثله من أخطار على مستقبل جيل الشباب.

قرية بلا ادمان 



وكان ذلك بحضور الدكتورة مهندسه ايمان ابو الفضل منسق  حياه كريمة بجامعة المنصورة، والمهندسة شيماء الصديق منسق مبادرة حياة كريمة بمحافظة الدقهلية،  وحسام عبد المجيد المدير التنفيذي لمركز شباب غزاله، والدكتورة ميرنا محسن عضو لجنة مكافحة الإدمان والمخدرات، وبلال شعبان منسق صندوق مكافحة الإدمان والمخدرات بالمحافظة.

ندوة قرية بلا ادمان

وتحدث الدكتورة ميرنا محسن عن الإدمان ومايمثله من خطر على مستقبل شبابنا لتأثيره المباشر على العقل، وكذلك انتشار تدخين الشيشة بين الشباب ومخاطرها والتى تحتوي علي نفس المواد الكيماوية السامة المسرطنة.

وأشارت الدكتورة ميرنا  فى حديثها عن طرق المساعدة على الإقلاع من خلال عيادات المساعدة على الإقلاع المكون من طبيب متخصص وإخصائي تمريض واخصائى نفسي واجتماعي، والتواصل مع الحالات من خلال الدعم الطبي والنفسي والمتابعة ودور الخط الساخن لوزارة الصحة ١٦٨٠٥ للمساعدة.

مبادرات  للمبادرات التوعوية عن أضرار الإدمان ومايمثله من أخطار على مستقبل جيل الشباب

واضاف  بلال شعبان منسق صندوق مكافحة الأورمان والتعاطي بالمحافظة بأنه لا تقتصر مخاطر المخدرات على الشخص المدمن فقط، بل تمتد لتشمل جميع من حوله من أفراد عائلته، لأنه حينها يفقد القدرة على التعامل مع الآخرين بصورة صحيحة، وتظهر آثار المخدرات السلبية في تعامله مع من حوله من أفراد أسرته.

مبادرات  للمبادرات التوعوية عن أضرار الإدمان ومايمثله من أخطار على مستقبل جيل الشباب

يأتي تنفيذ هذه الندوة برعاية وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع  وتنمية البيئة، وتوجيهات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية واشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، وطارق دهب مدير عام إدارة الشباب،  وجاسر خالد مدير عام ادارة شباب السنبلاوين.