مصادر بـ "تعليم الجيزة" تكشف مفاجأة حول امتحان "جبر الإعدادية" المُسرب

أخبار مصر

امتحانات
امتحانات
Advertisements

قالت مصادر بمديرية التربية والتعليم بالجيزة إن المديرية سوف تصدر بيانا رسميا شاملا لكل التفاصيل حول واقعة تسريب امتحان الجبر للشهادة الإعدادية والذي أثار الجدل خلال الساعات الماضية بعد تسريبه.
وقالت المصادر فى تصريحات خاصة إنه ليس من المتوقع إعادة الامتحان وأن هذه الفكرة غير مطروحة بين قيادات تعليم الجيزة، مؤكدة المصادر أن كل القرارات الرسمية الخاصة بهذه الواقعة سوف تصدر فى بيان رسمي بعد الإرساء عليها من المحافظ ومدير مديرية تعليم الجيزة.

وكان قد طالب الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بإعادة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالجيزة، وفتح تحقيق لتحديد المسئول عن تسريب الامتحان قبل ساعتين من أداء الامتحان، مشيرا إلى أن الامتحان تم تداوله على فيسبوك وواتساب وتليجرام من جانب صفحات الغش الإلكتروني.

وقال محسب، في طلب الإحاطة الذي تقدم به إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم، لتوجيهه إلى الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني بشأن تسريب امتحان الجبر الخاص بالشهادة الإعدادية بالجيزة، وامتحان اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوي على تطبيق "تليجرام"، إن مسئولي التعليم بالجيزة أصروا على أداء الامتحان بنفس الأسئلة المسربة بدلا من الاستعانة بالامتحان البديل وتأجيل الامتحان لمدة ساعة حتى تتم الطباعة، حفاظا على حق الطلبة بدلا من أن يتساوى الطالب المجتهد بالآخرين.

وأشار محسب إلى أن مديرية التعليم بالجيزة، أعلنت عند حدوث خطأ من أحد المراكز الفرعية لإحدى الإدارات وتم فتح المظروف قبل الميعاد المحدد أدى إلى ظهور صورة على التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن ما حدث جريمة تستوجب محاسبة المسئول عنه وفقا لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات.