محافظ الدقهلية: حملات مكثفة فى الأسواق.. ولن نسمح بالفساد

محافظات

حملات تموينية
حملات تموينية
Advertisements

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا إلى تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

وفي هذا الصدد، قال محافظ الدقهلية إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية والأسواق أسفرت عن تحرير 79 محضرا في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وقرر "مختار" إحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة.

ووجه "مختار" لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار إليها.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التموين أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور علي الأسواق والمخابز بمراكز شربين وبلقاس والمنزله وطلخا والسنبلاوين وأجا ومنية النصر ودكرنس وكانت المخالفات والمحاضر التي تم تحريرها عباره عن 25 محضر نقص وزن للخبز البلدى المنتج و4 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و3 محاضر تصرف في دقيق باجمالي حصة 17 شيكارة دقيق و2 محضر توقف دون إذن ومحضر عدم نظافة أدوات عجين ومحضر عدم وجود قائمة أسعار ومحضر بيع خبز بأزيد من السعر الرسمي و26 محضر عدم إعلان عن الاسعار و7محاضر عدم وجود شهادة صحية و3 محاضر بيع سجائر أزيد من السعر الرسمي ومحضر ذبح خارج السلخانه و2 محضر مخالفة قانون حماية المستهلك ومحضر  حيازة سلع مجهولة المصدر و2 محضر عدم إصدار فواتير قانونية وتم التحفظ على طن نشا و3 طن سكر جلوكوز.

 وأشار وكيل الوزارة إلى استمرار الحملات من خلال المديرية لمتابعة المخابز وضبط الأسواق على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطرى  وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.