التعادل السلبي يحسم شوط الفرص الضائعة من مباراة البنك والأهلي

الفجر الرياضي

الأهلي والبنك الاهلي
الأهلي والبنك الاهلي
Advertisements

 

حسم التعادل السلبي دون أهداف الشوط الأول من المباراة المثيرة التي تجمع الأهلي بمضيفه البنك الأهلي والمقامة على استاد المقاولون العرب ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدوري الممتاز.

بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أجرى تغييرات في صفوف فريقه بالنظر لآخر مباراته حيث أشرك محمود وحيد وأيمن أشرف ورامي ربيعة ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف فيما احتفظ بعلي معلول وحسين الشحات على مقاعد البدلاء.

أول المحاولات الهجومية في هذا اللقاء كانت من نصيب أصحاب الأرض بتسديدة من إسحاق يعقوبو الذي استغل عدم تفاهم محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي.

ومرر ناصر منسي كرة بينية للمنطلق من الخلق محمد هلال لكن الأخير لم يُحكم سيطرته على الكرة لتضيع محاولة كادت أن تُشكل الخطورة على مرمى الأهلي لو نجح هلال في التعامل مع الكرة.

وفي الدقيقة 6 ظهرت أول المحاولات الهجومية للأهلي بتسديدة قوية من محمود وحيد من خارج منطقة الجزاء أمسكها محمود الزنفلي.

وحصل محمد شريف على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة من على حدود منطقة الجزاء نفذها محمود وحيد بقدمه اليسرى ليتعامل معها الزنفلي بطريقة مميزة وأبعدها عن مرماه.

وسدد محمد مجدي أفشة كرة قوية في الدقيقة 9 مرت بجوار القائم الأيسر لمحمود الزنفلي حارس مرمى البنك الأهلي، ثم أبتعه محمد شريف بتصويبة آخرى من داخل منطقة الجزاء وجدت نفس مصير سابقتها وابتدعت قليلًا عن مرمى أصحاب الأرض.

وحصل ناصر منسي في الدقيقة 12  على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي نفذها عاصم صلاح ارتطمت بحائط الصد دون خطورة على مرمى محمد الشناوي حارس مرمى الضيوف في مباراة اليوم.

وفي الدقيقة 16 أطلق أحمد سعيد متوسط ميدان البنك الأهلي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها محمد الشناوي ببراعة إلى ركلة ركنية أبعدها دفاع الفريق الأحمر لكن محمد هلال أرسل كرة عرضية وصلت إلى كريم بامبو داخل منطقة الجزاء ويسددها ضعيفة ليتصدى لها الشناوي.

وحصل البنك الأهلي على ركلة ركنية نفذها أسامة إبراهيم من الناحية اليمنى ليرتقي لها كريم بامبو بضربة رأسية قوية تصدى لها محمد الشناوي بإتقان حولها إلى ركنية جديدة لأصحاب الأرض، وصلت إلى أحمد ياسين الذي سددها خطيرة على مرمى الضيوف لكنها مرت بسلام.

وسدد يعقوبو كرة قوية من من الطرف الأيسر بدل من إرسالها عرضية في الدقيقة 24 لكن محمد الشناوي تفطن للكرة ببراعة وأمسكها بثبات.

وفي الدقيقة 30 مرر محمد مجدي أفشة كرة بينية إلى محمود وحيد الذي سددها داخل المرمى لكن حكم اللقاء عاد لتقنية الفيديو وألغى الهدف بداعي أن الكرة لم تتمركز على الأرض عند تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للنادي الأهلي.

وأشهر أمين عمر حكم المباراة بعدها بدقيقتين البطاقة الحمراء في وجه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بعدما اعترض عليه خلال عودته لتقنية الفيديو.


وسقط رامي ربيعة على أرض الملعب دون تدخل من أحد ليتدخل الجهاز الطبي ويُقوم بعلاج اللاعب الذي عاد لاستكمال المباراة.

وحصل أيمن أشرف على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة بعد تدخله القوي مع كريم بامبو في إحدى الهجمات المرتدة للبنك الأهلي.

وكاد أحمد عبد القادر أن يُسجل الهدف الأول للاهلي في الدقيقة 42 لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لمحود الزنفلي.

وأهدر محمد شريف فرصة حقيقة للتسجيل في مرمى البنك الأهلي بعدما تسلم لتمريرة متقنة من زميله طاهر محمد طاهر لكن تسديدته وصلت سهلة في يد الزنفلي.

واحتسب حكم المباراة أمين عمر دقيقتين كوقت بدل من الضائع، لكن النتيجة ظلت على حالها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.