خاص.. أول رد رسمي من اتحاد الكرة على إعادة مباراة الأهلي والبنك الأهلي

الفجر الرياضي

بوابة الفجر
Advertisements

 

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم عن موقف الإتحاد المصري النهائي من إعادة مباراة النادي الأهلي والبنك الأهلي ضمن منافسات بطولة الدوري العام، وجاء رد الاتحاد بعد طلب النادي الاهلي رسميًا بإعادة المباراة بسبب الاخطاء التحكيمية.

 

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ" الفجر الرياضي " على عدم إعادة المباراة بين الفريقين خلال الفترة المقبلة لعدم وجود دليل على الأخطاء التحكيمية في المباراة، مشيرًا إلا أن تعامل الڤار في المباراة كان صحيح لمنع هدف غير صحيح.

 

وعن بيان النادي الأهلي أوضح مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي أنهم لا يهتمون بإعادة المباراة من عدمها ولكن الأهم بالنسبة لمسئولي القلعة الحمراء أن يتم تطبيق العدالة التحكيمية الكاملة في المباريات المتبقية من بطولة الدوري المصري. 

 

كما أنه أوضح أن مجلس ادارة القلعة الحمراء برئاسة الكابتن محمود الخطيب يفكرون في مناقشة إتحاد الكرة مرة أخرى من أجل تواجد حكام أجانب في مبارياتهم المقبلة بالدوري العام. 

 

وكان الأهلي قد استند فى شكواه إلى أن حكم المباراة ومعه حكم تقنية الفيديو المساعد خالفا نصوص قانون كرة القدم وبروتوكول الـ«VAR»، «المبلغ» لجميع اتحادات وحكام العالم من منظمة «IFAB» المسئولة عن قانون كرة القدم وتعديلاته، وتدخل حكم الفيديو فى أمر لا يختص به أثناء أحداث المباراة واستجاب له حكم الساحة بالخطأ هو الآخر.. وترتب على ذلك إلغاء هدف صحيح للأهلي، وحرم الفريق من فوز مستحق، ودفع النادي ثمن الخطأ الواضح من جانب الحكمين.