عمرو أديب يوجه مناشدة هامة إلى المصريين

توك شو

عمرو أديب
عمرو أديب
Advertisements

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الأوضاع الاقتصادية في مصر ستتحسن تدريجيا، لافتا إلى أن أسعار السكر والأرز انخفضت اليوم، والعالم يتحدث على أن هناك معركة قوية في الغذاء الشهور القادمة، وهو ما عملت عليه الإدارة المصرية بشكل جاد. 

وأشار "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن بعد عدة أشهر لن يكون المشكلة التي تواجه العالم "بكام"، ولكن "أين"، مطالبا المواطن المصري بترشيد استهلاكه، قائلا: "اللي مش محتاجه متجبهوش"، متوقعا أن زجاجة الزيت بالعالم ستكون أغلى من زجاجة زيت المحركات.

وأضاف أن العالم سيصاب بحالة من الطمع ما دام مازالت الحرب الروسية الأوكرانية مستمرة، منوها بأنه يظل دور الدولة هو الاهتمام بالمهمشين، متابعا: "مازال المسئول المصري يحدث المواطن حديث الأمن والأمان ولكن لما المواطن بيدخل السوبر ماركت مش بيلاقيه جمبه".

وتابع مخاطبا المواطن المصري، "اهدوا شوية وحافظوا على الكاش بتاعكم.. لو بتفكر تخلف السنادي عيل إضافي أجل للسنة الجاية، في أزمة"، لافتا إلى أن أحد تجار السيارات أخبره أنه آن الآوان أن يتخلى المصريون عن فكرة شراء السيارات “الزيرو”.

واستطرد، “التضخم نزل على دماغنا مش بسببنا، الحرب في أوكرانيا وسعر ساندويتش الطعمية في إمبابة إتأثر، إحنا اللي شربنا، اهدوا واربطوا الحزام في مطبات ممكن تحصل الفترة القادمة".