احذر يا أهلي من صفقة "بنشرقي".. الفشل عنوان صفقات الأجانب بين القطبين (تقرير)

الفجر الرياضي

بن شرقي
بن شرقي
Advertisements

 

اقترب المغربي أشرف بنشرقي نجم الزمالك من الانتقال لصفوف النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد فشل تجديد عقده مع القلعة البيضاء.

وأكدت تقارير صحفية أن بنشرقي وقع على عقود انتقاله للأهلي لمدة 3 مواسم مقبلة، مقابل 1.5 مليون دولار في الموسم.

وسيكون أشرف بنشرقي اللاعب الأجنبي الرابع الذي يرتدي قميص الأهلي والزمالك في تاريخ الكرة المصرية، حيث سبقه 3 لاعبين انتقلوا بين القطبين ولكنهم لم يحققوا النجاح المنتظر منهم وهم:-

أحمد فليكس

الغاني أحمد فليكس واحد من أفضل المهاجمين الأفارقة في تاريخ الكرة المصرية، لعب ضمن صفوف النادي الأهلي في التسعينيات خلال الفترة من 1993 – 1998 وقدم مستويات مذهلة رفقة المارد الأحمر وحقق معه العديد من البطولات.

بعد رحيل فليكس عن الأهلي عاد لمصر مجددًا لينضم لصفوف الزمالك موسم 2001- 2002 لكنه لم يترك بصمة مع الفارس الأبيض ولعب 20 مباراة سجل 5 أهداف ورحل سريعا عن القلعة البيضاء.

حسين ياسر

اللاعب صاحب الأصول المصرية والجنسية القطرية، لعب ضمن صفوف النادي الأهلي في الفترة من 2008 وحتي 2010، لكنه فشل في حجز مكان اساسي ضمن تشكيلة المارد الأحمر ولعب مباريات معدودة ولم يظهر بالمستوي المنتظر منه ليرحل عن الأهلي.

وانتقل المحمدي لصفوف الغريم التقليدي الزمالك ولعب معه 2010 – 2011، ولعب معه 37 مباراة بالدوري وسجل 7 أهداف وصنع 6، كما شارك في مباراتين بكأس مصر وسجل هدف، و3 مباريات في دوري الأبطال وسجل هدف وحيد.

دومينيك دا سيلفا

لعب المهاجم الموريتاني دومينيك دا سيلفا ضمن صفوف النادي الأهلي في الفترة من 2011 وحتي 2014، وشارك في 56 مباراة، وسجل 6 أهداف، وصنع 6 أهداف، لكنه واجه انتقادات قوية بسبب تذبذب مستواه، ليرحل عن القلعة الحمراء.

وانتقل دومنيك للزمالك بعد رحيله عن القلعة الحمراء ولم يحقق معه النجاح المنتظر حيث لعب 14 مباراة سجل 5 أهداف وصنع هدفين ورحل بعدها للعروبة الإماراتي.