ما هي آخر تطورات الصراع بين قيادات جماعة الإخوان الإرهابية؟

تقارير وحوارات

أعلام جماعة الإخوان
أعلام جماعة الإخوان الإرهابية
Advertisements

تسعى جماعة الإخوان الإرهابية التقرب إلي النظام المصري وذلك من العودة إلى المشهد السياسي من جديد، يأتي ذلك تزامنًا مع صراع قيادات الجماعة مع بعضهم البعض خلال الفترة الماضية من أجل السيطرة علي الجماعة وأموالها.

لهذا ترصد "الفجر" مصير الصراع بين قيادات الجماعة الإرهابية:

مبادرات الإخوان

قال الدكتور أحمد زغلول، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية،  أن يوسف ندا عضو جماعة الإخوان "الإرهابية" قام بإطلاق مبادرة منذ أيام من أجل مصلحة مع النظام المصرى ولكن لا يوجد رد فعل من النظام المصري تجاه تلك المبادرة.

وأضاف الدكتور أحمد زغلول في تصريحات خاصة ل "الفجر"، أن الدعوة التي قام بها إبراهيم جاءت من أجل إثبات نفسه علي الساحة والحصول علي مصالح للجماعة والحصول أيضا علي أموال إلى الجماعة.

واستكمل الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن الانقسام مستمر بين محمود حسين وإبراهيم منير من أجل السيطرة على الجماعة؛ وأحد منهم قادر علي حسم الصراع بين الفريقين بسبب فشلهم في وضع مشروع لتجميع الجماعة.

الأجنحة الثلاثة

وأشار الباحث ماهر فرغلي،  الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إلي أن جماعة الإخوان "الإرهابية" أصبحت تنقسم إلي 3 فرق وهم: الفريق الأول إبراهيم منير والفريق الثاني محمود حسين والفريق الثالث محمد كمال.

وأضاف الباحث ماهر فرغلي في تصريحات خاصة ل "الفجر"، الأجنحة الثلاثة من جماعة الإخوان يحاولون التقرب من النظام  المصري وذلك من خلال مبادرات قاموا بها الأجنحة الثلاثة من أجل عودة الإخوان إلى المشهد السياسي.

واختتم الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، أن الدولة المصرية ترفض التصالح مع الذين قتلوا أبناء الشعب المصري.