بعد إتاحة الخدمة.. الفئات المستثناة من تسجيل رقم الهاتف على بطاقات التموين

تقارير وحوارات

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

يعتبر قرار وزارة التموين بتسجيل رقم الهاتف على بطاقة الدعم، بمثابة تحديث قواعد بيانات مستفيدي الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن، ولكن هناك فئات مستثناة من القرار.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن الفئات المستثناة من تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين.

 

تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموين


كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إتاحة خدمة تسجيل رقم تليفون المحمول على بطاقات التموين، من خلال جميع مكاتب التموين المنتشرة على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل إقامة صاحب البطاقة، وكذلك من خلال موقع دعم مصر، لمن ظهرت لهم رسالة على بون صرف السلع أو بون صرف الخبز، تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول، أما غير ذلك، فإنهم بالفعل لديهم أرقام هاتف محمول مسجلة ضمن البيانات على بطاقات التموين مسبقا.

ويستطيع صاحب بطاقة التموين، ممن ظهرت له على بون صرف الخبز أو السلع المدعمة رسالة تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول بالدخول على الموقع لتسجيل رقم الهاتف الكترونيا، مع استقبال مكاتب التموين المواطنين لتسجيل رقم المحمول.

 

الفئات المستثناة من تسجيل الهاتف


وهناك عدة فئات مستثناة من القرار، حيث أوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، استثناء أسر السجناء، وكذلك كبار السن الغير قادرين علي الحركة، وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم علي أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أصدر توجيها يقضى بمد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى يوم الخميس الموافق 30 يونيو المقبل.