نائب بالشيوخ يكشف رسائل السيسي خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر

توك شو

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر
Advertisements

علق الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، على رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.

وقال "حسين" خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" اليوم السبت: "تحويل الصحراء إلى مساحات خضراء وأنك تمشي عشرات الكيلو مترات وتشوف منظر الخضرة وسط الصحراء حاجة تفرح".

وأشار إلى أن حديث الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح المشروع جاء في سياقين تعلق الأول بالتفاصيل الفنية الخاصة بالمشروع وأخرى سياسية تهم المواطن البسيط.

وأوضح أن أسعار الخضروات والفاكهة كانت شبه ثابتة باستثناء الارتفاعات الأخيرة نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية وهذا يعود بفضل زيادة المساحات المنزرعة التي وفرت من خلالها الدولة 350 مليون دولار في الاستيراد.

وأوضح أن التوسع في زراعة البنجر يساعد الدولة على توفير السعر وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي وهو ما يجب تطبيقه على القمح الذي أصبح يكلف كثيرًا لمصر بسبب استيراده.

ولفت إلى أن مصر الدولة رقم 1 على مستوى العالم في استيراد القمح، موضحًا أن سعره زاد عالميًا عقب الحرب الروسية الأوكرانية زاد من 430 إلى 450 دولار بالإضافة إلى أن 95% من الزيوت يتم استيراده من الخارج أيضًا.