مستشار وزير الزراعة: الدولة تسعى للتوسع الأفقي لتحقيق الأمن الغذائي

توك شو

صورة من الحدث
صورة من الحدث
Advertisements

وصف الدكتور محمد فهيم، مستشار وزير الزراعة، مشروع مستقبل مصر الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بأنه نواة لدلتا جديدة بما رآه كل المصريين من تحول الصحراء الجرداء التي لا حياة فيها إلى جنة خضراء مثمرة تنتج الخير لكل المصريين.

وقال الدكتور محمد فهيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم السبت، إن التوسع الأفقي هو أحد أهداف القيادة السياسية لتحقيق الأمن الغذائي، لافتًا إلى أن هذا المشروع لم يكن أكثر من صحراء لا حياة فيها، وتحولت إلى هذا المشهد الرائع خلال أقل من 4 سنوات فقط.

وأشار مستشار وزير الزراعة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان في أقصى جنوب مصر يشهد موسم حصاد القمح قبل أقل من أسبوعين، ثم انتقل لأقصى شمال مصر، لافتتاح موسم الخير لمصر في استصلاح أراضي الصحراء وزراعة كم كبير من المحاصيل الزراعية.

ونوه الدكتور محمد فهيم، إلى ارتفاع تكلفة زراعة الصحراء، سواء البنية التحتية، أو الإنشائية، موضحًا أن زراعة محاصيل استراتيجية مثل القمح والذرة والفول الصويا وعباد الشمس، والمعروفة بأنها ذات عائد متوسط، يعني أن الدولة تتحمل فرق التكلفة في زراعة المحاصيل في البداية هو جزء كبير من مجهود الدولة.