مدير "مستقبل مصر": العاملون بالمشروع مقتنعون برؤية السيسي

توك شو

بهاء الغنام
بهاء الغنام
Advertisements

قال المقدم بهاء الغنام، مدير مشروع مستقبل مصر، إن الهدف الرئيسي من الإصرار على تنفيذ المشروع في الصحراء هو القناعة الشخصية لجميع العاملين بالمشروع برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحقيق الأمن الغذائي.


وأضاف "الغنام"، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم السبت، أن المساحة الإجمالية للمشروع مليون و50 ألف فدان، تم استصلاح 350 ألف فدان منها حتى الآن، موضحًا أن مصر بها نحو 95.5 مليون فدان، والأرض الصحراوية تفوق مرة ونصف الأراضي القديمة خاصة أنه يتم استخدام الزراعة الحديثة بها وأجهزة الري الحديثة والتي تؤدي لزيادة الانتاجية.


وتابع مدير مشروع مستقبل مصر، أن المشروع يتم ريه من خلال خزانات جوفية، حيث أن المشروع يقع على محور الضبعة، داخل نطاق 4 محافظات وهي الجيزة ومطروح والفيوم والبحيرة، معقبًا: "واجهنا تحديات في المشروع ومصرين على تحقيق المستهدف".
 

ونوه، بأن المشروع يركز على الزراعات الاستراتيجية ولكن التنوع الزراعي مطلوب لعدم تعطش السوق وارتفاع الأسعار داخل الأسواق، موضحًا أن المشروع يتضمن زراعة القمح والبنجر والخضر وغيره من الزراعات، مشددًا على أن التكاتف الموجود داخل المشروع والاقتناع برؤية الرئيس والعزيمة والإصرار على تحقيق هذا الحلم أساس النجاح.