الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات مجددًا بفوز قاتل على إنبي

الفجر الرياضي

بوابة الفجر
Advertisements

 

انتزع الأهلي فوزًا قاتلًا من أنياب مضيفه إنبي بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على استاد المقاولون العرب، والمؤجلة من الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

تقدم إنبي أولًا عن طريق مصطفى شلبي بهدف رائع من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 76 وتعادل علي معلول في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل من الضائع ليعود الدولي التونسي ويسجل الهدف الثاني والقاتل للأهلي في الدقيقة السابعة من الوقت الضائع.

الشوط الأول

بدأ موسيماني مدرب الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي كريم فؤاد ومحمد هاني ورامي ربيعة وعلي معلول، وفي الوسط أحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر، وثلاثي المقدمة صلاح محسن وحسين الشحات ومحمد شريف.

أول محاولة هجومية في مباراة اليوم كانت من نصيب فريق إنبي عن طريق مهاجمه الخطير جون إيبوكا والذي تلقى تمريرة طولية تسلمه باقتدار وراوغ رامي ربيعة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بسنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي حارس الأهلي مع الدقيقة الأولى

ورد الأهلي على كرة إيبوكا بكرة عرضية أرسلها صلاح محسن من الناحية اليسرى وصلت إلى حسين الشحات الذي سددها أرضية لترتطم بأقدام مصطفى دويدار وتصل إلى محمود جاد حارس إنبي.

أحمد كوكا مرر كرة في الناحية اليمنى لكريم فؤاد الذي سددها مباشرة وتمر بجوار القائم الأيسر لجاد دون أي خطورة وتتحول إلى خارج الملعب لركلة مرمى.

وأرسل صلاح محسن في الدقيقة 8 كرة  عرضية داخل منطقة جزاء إنبي، سددها محمد شريف مباشرة لترتطم في مصطفى شكشك مدافع أصحاب الأرض وتبتعد عن منطقة جزاء جاد.

وفي الدقيقة 13 مرر كريم فؤاد كرة طولية رائعة لزميله محمد شريف داخل منطقة جزاء إنبي لكن محمود جاد حارس الفريق البترولي خرج من مرماه في الوقت المناسب وأنقذ فريقه من محاولة حمراء خطيرة للتسجيل.

وهيأ محمد شريف الكرة لزميله محمد مجدي أفشة على حدود منطقة جزاء إنبي في الدقيقة 15 ليُسددها أفشة قوية لكن محمود جاد ارتدى قفاز الإجادة وحولها إلى ركلة ركنية.

وحصل زياد كمال على ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها مصطفى شلبي ليرتقي لها خالد رضا ويسددها برأسه بعيدة تمامًا عن مرمى محمد الشناوي.

وأرسل علي فوزي ظهير أيمن إنبي عرضية داخل منقطة جزاء الأهلي ليرتقي لها جون إيبوكا مع محمد الشناوي ليحصل الأخير على ركلة حرة مباشرة بناء على صافرة من محمد الصباحي حكم المباراة، ثم عرضية آخرى من فوزي أمسكها الشناوي دون أي خطورة.

وسدد محمد أفشة كرة قوية في الدقيقة 22 بعيدة تمامًا عن مرمى محمود جاد، ليبعد رامي ربيعة كرة عرضية خطيرة من علي فوزي.

ومن هجمة مرتدة لفريق إنبي مرر جون إيبوكا الكرة إلى مصطفى شكلك في الناحية اليسرى ليراوغ محمد هاني ويسدد كرة قوية أمسكها محمد الشناوي في الدقيقة 25.

واستخلص مصطفى دويدار الكرة من أحمد كوكا على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 28 ليطلق تسديدة صاروخية، علت مرمى محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر بقليل.

وحصل طاهر محمد طاهر على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 29  بعد تدخل قوي من خالد رضا مدافع إنبي نفذها محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء سهلة في يد محمود جاد حارس الفريق البترولي.

ونفذ حسين الشحات ركلة حرة مباشرة احتسبت لزميله طاهر محمد طاهر سهلة في يد الحارس محمود جاد، ثم عرضية من كريم فؤاد من الناحية اليمنى أبعدها علي فوزي قبل أن تصل لصلاح محسن.

وفي الدقيقة 38 أرسل طاهر محمد طاهر كرة عرضية لتمر بغرابة من أمام مدافعي فريق إنبي وتصل إلى صلاح محسن داخل منطقة الجزاء لكن جناح الأهلي سدد الكرة أعلى عارضة محمود جاد بسنتيمترات قليلة وتضيع أخطر محاولات الأهلي حتى الآن.

وأرسل طاهر محمد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء أبعدها صلاح ريكو لاعب إنبي بقدمه لتصل لصلاح محسن الذي مرره لزميله حسين الشحات ليتعامل معها دفاع أصحاب الأرض بشكل جيد ثم تصل إلى محمود جاد.

ومرر علي معلول كرة عرضية في الدقيقة 43  على رأس رامي ربيعة ليلعبها وتمر بجوار القائم الأيمن لمحمود جاد في واحدة من المحاولات الحمراء لهز الشباك.

ولم يشهد الوقت المتقبي من هذا الشوط أي تغيير في النتيجة لكنه شهد حصول صلاح ريكو  على البطاقة الصفراء الأولى لينتهي بالتعادل السلبي دون أهداف.

الشوط الثاني

بدأ فريق إنبي هذا الشوط مثلما كان قد بدأ سابقه حيث تسلم علي فوزي الكرة داخل منطقة جزاء الأهلي وسدد الكرة قوية لكنها مرت بسلام على مرمى الأهلي.

وحصل مصطفى دويدار على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى بعد تدخل من كريم فؤاد نفذها مصطفى شلبي داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الأهلي حولها إلى ركلة ركنية.

ومرر حسين الشحات في الدقيقة 52 كرة بينية لزميله محمد شريف الذي سددها ضعيفة ويمسكها محمود جاد حارس مرمى الفريق البترولي.

وانطلق كريم فؤاد من الناحية اليمنى ليرسل كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء إنبي لكن محمد حامد حول الكرة إلى ركلة ركنية دون خطورة على مرمى محمود جاد.

وأفسد دفاع إنبي هجمة منظمة من الثنائي محمد مجدي أفشة وحسين الشحات حيث وضع خالد رضا قدمه أمام تصويبة الشحات الأخيرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 55.

ومرر محمد أفشة كرة بينية متقنة لزميله محمد شريف الذي ضرب دفاعات إنبي وسدد الكرة قوية لكنها عبرت بجوار القائم الأيسر لمحمود جاد الذي زاد الضغط عليه.

وحصل زياد كمال لاعب إنبي على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة في الدقيقة 57 بعد تدخله العنيف على طاهر محمد طاهر في وسط الملعب، ثم بطاقة صفراء آخرى في وجه طاهر محمد لتدخله القوي على خالد رضا مدافع الفريق البترولي.

وبعد مرور ساعة من عمر المباراة قرر موسيماني إجراء أول التغييرات في صفوف فريقه بإشراك أحمد عبد القادر بدلًا من صلاح محسن في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية للأهلي، ليرد حلمي طولان مدرب إنبي بتغييران في فريقه بالدفع بمؤمن راضي ومصطفى جمال بدلًا من زياد كمال وصلاح ريكو.

وأرسل كريم فؤاد كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء إنبي أبعدها محمد حامد قبل أن تصل إلى محمد شريف.

وتصدى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي لأخطر فرصة من فريق إنبي بعد تصديه لانفراد تام من مصطفى شكشك الذي تسلم تمريرة من زميله مصطفى شلبي في الدقيقة 68.

وسدد محمد أفشة كرة قوية من على حدود منطقة جزاء إنبي وجدت تدحل قوي من جانب دفاعات إنبي الذي أفسد خطورة الكرة.

وفي الدقيقة 72 أجرى بيتسو موسيماني مدرب الأهلي ثاني التغييرات في فريقه بالدفع ببيرسي تاو بدلًا من كريم فؤاد في تغيير هجومي للفريق الأحمر.

وحصل إنبي على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء الأهلي بعد دفع طاهر محمد طاهر لمصطفى شلبي في الدقيقة 74 سددها مصطفى شلبي من فوق حائط الصد داخل المرمى معلنًا الهدف الأول لإنبي.

بعد الهدف الأول لإنبي سعى لاعبو الأهلي لتسجيل التعادل، في المقابل حاول أصحاب الأرض الدفاع بكل قوة عن هدف التقدم.

وقبل نهاية المباراة بـ8 دقائق أشرك موسيماني الثنائي حسام حسن وزياد طارق بدلًا من محمد شريف وطاهر محمد طاهر لتنشيط الشق الهجومي للفريق الأحمر.

وحصل بيرسي تاو على ركلة حرة مباشرة من على حدود منقطة إنبي نفذها أفشة بسرعة إلى علي معلول الذي أرسل عرضية تعامل معها دفاع الفريق البترولي بشكل جيد وأبعدها عن مرماه.

ورمى حلمي طولان مدرب إنبي بتغييران في صفوف فريقه إشراك محمد شريف حتحوت وعبد الرحمن عماد بدلًا من مصطفى شلبي ومصطفى شكشك قبل نهاية الوقت الأصلي بـ3 دقائق.

وأطلق بيرسي تاو كرة قوية في الدقيقة 89 من على حدود منطقة جزاء إنبي تصدى لها محمود إنبي حارس مرمى الفريق البترولي ببراعة وأنقذ فريقه من كرة خطيرة، ليدفع حلمي طولان بآخر التغييرات في فريقه بإشراك عمر عدلي بدلًا من مصطفى دويدار.

واحتسب محمد الصباحي حكم اللقاء 7 دقائق وقت بدل من الضائع حصل إيبوكا في أول دقيقة منهم على بطاقة صفراء بعد تدخله على محمد مجدي أفشة.

وفي الدقيقة 94 نجح الدولي التونسي علي معلول في إدراك التعادل للأهلي بعدما وصلته الكرة داخل منطقة جزاء إنبي ليسددها قوية داخل الشباك.

وحصل إبراهيم يحيى مدافع إنبي على بطاقة حمراء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل من الضائع

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل من الضائع تسلم أحمد عبد القادر الكرة ليتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء ويرسل كرة عرضية أرضية لتصل إلى علي معلول الذي سددها بقدمه داخل الشباك مسجلًا الهدف الثاني القاتل للأهلي.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 37 في المركز  الثالث بينما توقف رصيد إنبي عند 24 نقطة.
 

Advertisements