محافظ كفر الشيخ: نعمل مع "التموين" لتوفير منافذ لعرض سلع بأسعار مخفضة

توك شو

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني
Advertisements

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن اجتماع وزيرة التنمية المحلية مع المحافظين جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف السيطرة على ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن هذا جزء من تنسيق الدولة لضبط أسعار السلع الأساسية.

وأضاف اللواء جمال نور الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة المصرية الفضائية الأولى، مساء اليوم الأحد، أن هناك تنسيق مع وزارة التموين لإقامة تجمعات ومنافذ مجمعة بالمحافظة لمواجهة غلاء الأسعار، وعرض السلع أقل من مثيلها فى الخارج. 

وأوضح المحافظ، أن هناك تخصيص منافذ متنقلة فى القرى لعرض المنتجات والسلع الأساسية كالسكر والزيت واللحوم والمواد الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، لافتًا إلى أن هناك بعض الأراضى ملك لأجهزة الدولة أو ملكية خاصة يتم التعاقد عليها لعرض المنتجات والسلع للمواطنين بأسعار مخفضة حتى انتهاء الأزمة الروسية الأوكرانية. 

وأكد اللواء جمال نور الدين، على أن هناك أجهزة تتابع باستمرار أى تلاعب فى الأسعار بالمحافظة، وأي سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية يتم إصدارها مباشرة من قبل الأجهزة التنفيذية.

وأشار محافظ كفر الشيخ إلى أن هناك خط لتلقى أي شكاوى من المواطنين على ارتفاع الأسعار أو سلع مجهولة المصدر يتم مصادرتها، وهناك البعض من التجار يستغل السلع وبيعها بأسعار مبالغ فيها.