اسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 26 مايو 2022

الاقتصاد

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم في الاسواق المصرية
Advertisements

وافتتحت اسعار الذهب في الاسواق المصرية اليوم تعاملاتها على استقرار، حيث ساعد استقرار سعر الاوقية عالميا والدولار مقابل الجنيهعلى عدم تذبذبات الاسعار بشكل كبير، وسط سعي شعبة الذهب للتفكير في اطلاق نوع عيار جديد 14 لتنشيط مبيعات سوق الذهب الذي يشهد ركود مع ارتفاع الاسعار إلى مستويات قياسية الفترة الماضية.

اسعار الذهب في اسواق الصاغة اليوم 26 مايو 2022:

 و واصلت اسعار الذهب  استقرارها فى  اسواق الصاغة المصرية عند 1055 جنيه لعيار 21، واستقر عيار 24 عند مستويات 1205 جنيه، وسجل عيار 18 مستويات 902 جنيه، والجنيه الذهب 8200 جنيه.

وأوضح  نادي  نجيب سكرير شعبة الذهب بتحاد الغرف الجارية، أن أسعار الذهب في مصر لم تتأثر بارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه، مشيرا إلى أن تلك الارتفاعات ضعيفة وليس لها تأثير على تحريك الأسعار.

ومنذ بداية تعاملات الاسبوع  شهدت أسعار الدولار مقابل الجنيه ارتفاعات بقيمة تجاوزت 20 قرشا.

وأضاف "نجيب"، أن استقرار سعر الذهب جاء أيضا مع ثبات سعر الاوقية الذهب في البورصات العالمية، وتعرضها لتذبذبات سعرية طفيفة.

 

شعبة الذهب تبحث استحداث عيار 14 

وبالرغم من استقرار الأسعار وتراجعها على مدار الأيام الماضية، إلا أن سوق الذهب لم يشهد رواجا في عمليات الشراء المشغولات الذهبية، كما تراجع حجم الاستثمار في السبائك الذهبية، بعد رفع المركزي أسعار الفائدة وإصدار شهادات بعائد 18%.


وقالت شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إنها تبحث إصدار  عيار 14 لتنشيط مبيعات سوق الذهب في مصر بعد ارتفاع اسعار خلال الفترة الماضية  إلى مستويات قياسية.

 

عالميًا اسعار الذهب:

وقلصت أسعار الذهب عالميا خسائرها يوم الأربعاء بعد أن أشار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيتسمك بزيادة أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماعيه في يونيو حزيران ويوليو تموز.

 

وكان الذهب في المعاملات الفورية منخفضا 0.7 بالمئة عند 1852.70 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما هبط 1.3 بالمئة إلى 1842.49 دولار في وقت سابق في الجلسة، وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.72 بالمئة إلى 1852 دولارا للأوقية.

 

وقال محضر اجتماع مجلس الاحتياطي إن كل المشاركين في الاجتماع الذي عقد في الثالث والرابع من مايو أيار ساندوا زيادة قدرها نصف نقطة مئوية في سعر الفائدة الرئيسي لمحاربة التضخم الذي يهدد بأن يواصل التسارع ما لم يتخذ البنك المركزي إجراء.

 

وقلص الذهب خسائره بعد نشر محضر الاجتماع بعدما ظل منخفضا في معظم الجلسة بسبب صعود الدولار.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 21.99 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 1.1 بالمئة إلى 943.90 دولار للأوقية بينما استقر البلاديوم عند 2006.30 دولار للأوقية. عند 2006.30 دولار للأوقية.