نهائي أوروبا.. أنشيلوتي ويورجن كلوب في ميزان الأرقام قبل لقاء ريال مدريد وليفربول

الفجر الرياضي

كلوب وأنشيلوتي
كلوب وأنشيلوتي
Advertisements


يتجدد الصدام بين الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، ونظيره الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، في مواجهة نارية بين الفريقين على أرضية استاد "دو فرانس" في نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا 2021 – 2022.

وستقام مباراة ليفربول ضد الريال في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، يوم السبت المقبل، وستذاع عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الرسمي لمنافسات البطولة.

ويستعرض "الفجر الرياضي" أبرز أرقام المدربين أنشيلوتي ويورجن كلوب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا:-

- أنشيلوتي

تولى صاحب الـ62 عامًا القيادة الفنية لريال مدريد في يوليو 2021، وقاد الفريق في 55 مباراة حتى الآن، حقق 38 انتصارا، وتعادل في 8 مباريات، وخسر 9 مباريات.

سجل الريال بقيادة المدرب الإيطالي 115 هدفا واستقبل 50 هدفا، وحصد انشيلوتي مع الفريق المدريد هذا الموسم لقب الدوري والسوبر الإسباني ويتطلع للتتويج باللقب الأوروبي أيضًا.

أما في ولايته الأولى مع ريال مدريد خاض أنشيلوتي 119 مباراة مع الملكي، فاز في 89 مباراة، وتعادل في 14 مباراة، وخسر 16 مباراة، سجل 322 هدفا، واستقبلت شباكه 103 هدفا.

توج ريال مدريد في الولاية الأولى لـ "أنشيلوتي" بلقب دوري أبطال أوروبا، وكأس إسبانيا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي.

لعب المدرب الإيطالي ضد ليفربول 16 مباراة، حقق 8 انتصارات، وتعادل في 3 مباريات، وخسر 5 مباريات.


يورجن كلوب

المدرب الألماني صاحب الـ54 عامًا تولى القيادة الفنية لليفربول في 8 أكتوبر 2015، وقاد الفريق في 378 مباراة، حقق 238 انتصارا، وتعادل في 78 مباراة، وخسر 62 مباراة.

سجل لاعبو ليفربول بقيادة كلوب، 840 هدفا، واستقبلت شباكه 416 هدفًا.

توج المدرب الألماني بـ6 بطولات خلال مشواره مع فريق ليفربول، حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس الرابطة الإنجليزية، وكأس انجلترا، وكأس السوبر الأوروبي.

تقابل يورجن كلوب مع ريال مدريد في 9 مواجهات سابقة حقق 3 انتصارات، وتعادل في مباراتين وخسر 4 مباريات.

تاريخ مواجهات أنشيلوتي ضد يورجن كلوب

تقابل الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع نظيره الألماني يورجن كلوب في 10 مواجهات سابقة، حقق 4 انتصارات، مقابل 3 انتصارات لمدرب الليفر، وحسم التعادل 3 مباريات بين المدربين.

سجلت الأندية التي دربها أنشيلوتي 10 أهداف في شباك أندية كلوب، بينما استقبلت شباكها 8 أهداف خلال مواجهاتهما السابقة.