"الزراعة" تكشف حجم صادرات مصر خلال الفترة الحالية (فيديو)

توك شو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، إن صادرات مصر الزراعية تخطت 3 ملايين طن، بعائدات 1.5 مليار جنيه منذ 1 يناير 2022 حتى الآن.

وأضاف أحمد العطار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» المذاع على قناة صدى البلد، أن  الموالح بكل أنواعها ثم البطاطس، والبنجر والعنب والبطاطة والبصل من أهم الصادرات المصرية.

وبين رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة أنه من أهم الأسواق التي تصدر لها مصر هو الاتحاد الأوروبي، ودول الخليج العربي وعلى رأسها السعودية التي تصدر لها القاهرة نحو 12% من صادراتها ثم الصين ودول شرق آسيا وأمريكا وكندا وأستراليا.

وتابع أحمد العطار «نصدر الآن لنحو 150 إلى 160 دولة، ونحو 350 منتجا مختلفا، وخلال الأربع سنوات الأخيرة جرى افتتاح 55 سوقا خارجيا في حين أنه من الطبيعي أن يستغرق فتح السوق 9 سنوات، لافتا إلى أن صادرات مصر الزراعية تغزو أسواق العالم.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة أن الدولة تصدر الفائض من إنتاجها الزراعي، وكلما زاد التصدير ارتفع الربح للفلاح مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وبالتي ينخفض سعر المنتج المحلي، مشيرا إلى أن التصدير مهم لجذب العملة الصعبة.