كورتوا يتحدث عن نهائي دوري أبطال أوروبا

الفجر الرياضي

كوتورا
كوتورا
Advertisements

تذكر حارس مرمى ريال مدريد، البلجيكي تيبو كورتوا، نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي خسره أمام "الميرينغي"، عندما كان يحرس عرين أتلتيكو مدريد، مؤكدًا أنه الآن موجود في الجانب الصحيح من التاريخ، على أمل تتويجه بلقب "التشامبيونزليغ" الأول في مسيرته أمام ليفربول.


ويحتضن ملعب "ستاد فرنسا" غدا السبت نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد وليفربول. وقال البلجيكي في مؤتمر صحفي عقده عشية اللقاء الأوروبي المرتقب: "لعبت نهائي دوري الأبطال منذ 8 سنوات وخسرته، وأريد التتويج به غدا. يحدونا جميعا الأمل نفسه، سواء كان اللقب الأول أو الخامس في مسيرتك، جميعنا نريد الظفر باللقب وكتابة فصل جديد في تاريخ ريال مدريد". 

وعلق كورتوا على الأحاسيس التي تسيطر على لاعبي ليفربول قبل مواجهة ملك أوروبا في منافسته المفضلة: "خاض لاعبو ليفربول نهائي ضد ريال مدريد في 2018. بالنسبة لي، إذا واجهت ريال مدريد فأنت تعي أنه عندما يلعب نهائي فإنه يظفر به، والآن أنا في الجانب الصحيح من التاريخ".

 وأبرز الأخطبوط البلجيكي أهمية الدفاع كوحدة واحدة أمام "الريدز" من أجل التتويج باللقب: "احتمالية تتويجنا بالتشامبيونز ليج تعول على الدفاع. ينبغي أن تسير الأمور على نحو جيد وأن يشارك جميع لاعبينا في الشق الدفاعي، فنحن على دراية بالجودة التي لدى ليفربول". وأثنى كورتوا على زميله الفرنسي كريم بنزيمة قائلا: "لقد تطور بنزيمة كثيرا ولا يزال يتطور، عبر تسجيل أهداف تقود الفريق نحو الانتصار. 

في الأوقات الصعبة يبرهن دوما على جودته". واختتم البلجيكي تصريحاته مشيدا بالعمل الذي يقوم به الجهاز الفني بقيادة أنشيلوتي: "الديناميكية الجيدة للفريق هي ثمرة عمل الجهاز الفني بالكامل. نحن نتدرب بصورة جيدة للغاية، والجهاز يتخذ قرارات من يلعب ومن لا يلعب، لكن أنشيلوتي يدير الفريق بصورة جيدة للغاية. لقد لعب الجميع، لذا نحن في المكان الذي نستحقه".