تأجيل محاكمة ربة منزل بتهمة قتل طفلتها انتقاما من زوجها بالفيوم

محافظات

هيئة محكمة جنايات
هيئة محكمة جنايات الفيوم الدائرة الرابعة
Advertisements

إجلت محكمة جنايات الفيوم، الدائرة الرابعة، المنعقدة برئاسة المستشار حسن دياب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إيهاب سعيد حنا، وأشرف عبدالغفور محمد، وإسلام خليل إبراهيم، وأمانة سر ثروت حكيم،وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، اليوم السبت، محاكمة ربه منزل تدعى "لمياء.م.ع"، الواقضية رقم 25388 جنايات طامية لسنة 2021 ومقيدة برقم 1629 كلي الفيوم، والمتهمة بقتل طفلتها "فاطمة.أ.م.ع"، 7 سنوات، حيث أغرقتها في برميل مياه حتى الموت لجلسة الثلاثاء المقبل لحضور المحامى الأصيل .

وكان محامي المتهمة قد طالب برد هيئة الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات الفيوم ونقل القضية إلى دائرة أخرى، فيما تم رفض طلبه لعدم تحقق أي من أسباب الرد في القضية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوليو المنقضي، حينما قررت الأم إنهاء حياة طفلتها، حيث أغرقتها فى برميل مياه حتى لفظت أنفاسها الأخيرة ثم أخرجتها من البرميل وألقت جثتها في الأرض أمام شقيقتيها، انتقامًا من زوجها الذي كان دائم التهديد لها بالزواج عليها من أخرى لعدم قدرتها على إنجاب الذكور.

وقال الدكتور ياسرحجاج محامى المتهمة بقتل أبنتها، في الجلسات الماضية، إن الأم المتهمة كانت تمر بأزمة نفسية وتخضع لعلاج لدى أحد الأطباء النفسيين لمرورها بحالة اكتئاب وإصابتها بمرض نفسي إثر تهديد زوجها الدائم لها بالزواج عليه نظرًا لإنجابها 3 فتيات وعدم إنجاب ذكور.

وجرى عرض الأم المتهمة على لجنة نفسية والتي أقرت صحة قواها العقلية والنفسية، وأكدت أن الأم مسؤولة عن ارتكابها الجريمة مسؤولية كاملة.