مأمورية الـ3 محافظات.. كيف سقط المتهمون بالسطو المسلح وسرقة مليون و200 ألف جنيه بالهرم؟

حوادث

قوات الأمن
قوات الأمن
Advertisements

مأمورية أوفدتها مديرية أمن الجيزة تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير مباحث الجيزة، إلى محافظتي الفيوم ومرسى مطروح لضبط الـ6 متهمين بالسطو المسلح على سيارة نقل أموال بحي الهرم غرب المحافظة، بعد تحديد أماكن اختبائهم، لتنجح القوات في القبض عليهم بفضل عنصر المفاجأة.

 

إعادة المبلغ المسروق 

سرعة فريق البحث المُشكل برئاسة اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة في تحديد وضبط الجناة ساعدت في إعادة المبلغ المسروق قبل إنفاقه بالكامل خاصةً بعد صرفهم مبلغ 100 ألف جنيه من المبلغ المسروق على احتياجاتهم الشخصية.

 

سرقة مليون و200 ألف جنيه بالهرم 

إخطارا تلقاه اللواء علاء فاروق مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من العميد أحمد الوتيدي رئيس مباحث قطاع الغرب بورود بلاغا للرائد أحمد عصام رئيس مباحث قسم شرطة الهرم من سائق ومحصل بشركة أموال بإعتراض سيارة ملاكي ماركة لانسر يستقلها مجهولين وبحوزتهم أسلحة نارية بسرقة مبلغ مليون و200 ألف جنيه من السيارة قيادته بالإكراه والهرب في اتجاه الطريق الدائري.

 

فريق بحث جنائي لكشف ملابسات القضية 

بعرض الأمر على اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة وجه بتشكيل فريق بحث جنائي تنسيقا مع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم لكشف ملابسات الجريمة، تركزت خطته على تتبع خط سير هروب الجناة وفحص كاميرات المراقبة المركبة بمحيط الواقعة، فضلًا عن فحص المشتبه بهم وعلى علم بمواعيد نقل الأموال.

 

العقل المدبر شقيق موظف بالشركة 

جهود البحث والتحري توصلت إلى أن شقيق موظف بالشركة على علم بمواعيد نقل الأموال هو العقل المدبر للجريمة وعلى إثر ذلك استعان بأربعة آخرين لتنفيذ مخطته وتقسيم المبلغ المالي بينهم، ليستعين أحدهم بشقيقه الذي استخدم سيارته في تنفيذ الجريمة.

 

مأمورية لضبط الـ6 متهمين 

أعد اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة مأمورية ترأسها العقيد محمد الصغير مفتش مباحث الهرم، والمقدم هيثم سكر وكيل الفرقة، والرائد محمد طارق والرائد محمد سعودي، وتمكنت من القبض على الـ6 متهمين بأماكن اختبائهم، وإعادة المبلغ المسروق، وبمواجهتهم أقروا أمام العميد أحمد الدسوقي مأمور قسم الهرم بما توصلت إليه التحريات وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة بإخطار اللواء خالد البروي حكمدار الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.