وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر يزور المنيا

محافظات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

استقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم، وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، لوضع خطوات تدريب القائمين على برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وبخاصة إدارات التخطيط بمراكز المحافظة والديوان العام.

وفد برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

ضم الوفد، ربيع عبد البصير، والمهندس أحمد وهبة، أخصائيين تخطيط وتنمية محلية ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بوزارة التنمية المحلية، وبحضور بشر طاهر مدير الوحدة التنفيذية لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالمحافظة.

 محافظ المنيا 

أكد المحافظ، أن القيادة السياسية تعمل بخطى سريعة على تنمية صعيد مصر، حيث تضع ملف تنمية الصعيد على رأس أولوياتها، بهدف الارتقاء بمستوى التنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يستهدف تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد، وخلق فرص عمل محلية ومستدامة ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلي وتحسين جودة الخدمات المحلية وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية، الذي يضم في مرحلته الحالية محافظتي المنيا وأسيوط.

برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر 

وأوضح المحافظ أن الوفد سيبدأ في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لبناء قدرات مديري التخطيط بمراكز المحافظة، وقطاع التخطيط بالديوان العام، على منظومة التخطيط المطورة، كأحد الممارسات التي يقوم بها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وذلك في إطار الامتداد الجغرافي للبرنامج بمحافظتي المنيا وأسيوط، بهدف تطوير أداء العاملين على البرنامج، وتحقيق المستهدف منه.

 

جدير بالذكر أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يضم في المرحلة الثانية محافظتي المنيا وأسيوط بداية من العام الحالي 2021 / 2022، ويستهدف البرنامج تعزيز التنمية الشاملة والمتكاملة بالصعيد، وخلق فرص عمل محلية ومستدامة، ودعم التنافسية وتنمية الاقتصاد المحلى، وتحسين جودة الخدمات المحلية، وتطوير مجالات ونظم الإدارة المحلية.