حجز أراضي الإسكان بـ10 مدن جديدة

شروط حجز أراضي الإسكان بـ10 مدن جديدة

تقارير وحوارات

Advertisements

في ضوء توفير وحدات وأراضي الإسكان للمواطنين، طرحت وزارة الإسكان 3677 قطعة أرض بنحو 10 مدن جديدة، على موقع بنك التعمير والإسكان، وذلك بنظام أسبقية الحجز.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن شروط حجز أراضي الإسكان بـ10 مدن جديدة.

طرح أراضي الإسكان بـ10 مدن جديدة

أعلنت وزارة الإسكان، عن طرح 3677 قطعة أرض بنحو 10 مدن جديدة، وذلك على موقع بنك التعمير والإسكان، وذلك بنظام أسبقية الحجز.

وبالفعل، تم طرح قطع أراضي الإسكان المتوسط "محور الأراضي" بعدد 1760 قطعة بمدن (المنيا الجديدة - سوهاج الجديدة - قنا الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة - أسيوط الجديدة - بنى سويف الجديدة).

وكذلك، عدد 1740 قطعة أرض بمدن (المنيا الجديدة - قنا الجديدة - سوهاج الجديدة - أسيوط الجديدة - ناصر الجديدة "غرب أسيوط" - طيبة الجديدة - الفيوم الجديدة - أخميم الجديدة).

وتم طرح 177 قطعة بمدن (أسـوان الجديدة - سـوهـاج الجديدة - بنى سويف الجديدة - أسيوط الجديدة - المنيا الجديدة). 

شروط حجز أراضي الإسكان 

ووضعت وزارة الإسكان، عدة شروط لحجز أراضي الإسكان، منها؛ أن يكون المتقدم للحجز شخصا مصري الجنسية، وليس شخصا معنويا "شركة أو مؤسسة"، وألا يقل سنه عن 11 عاما، في تاريخ بدء الحجز.

كما لا يحق للأسرة "الزوج - الزوجة - الأولاد القصر"، التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها، ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له، أو لأحد أفراد أسرته بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغيره.

ويعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءً لا يتجزأ من عقد البيع، ومكملان لأحكامة، فضلًا عن قطع الأراضي المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص، تغيير الاستخدام المخصص من أجله الأرض.

اقرأ أيضًا: " الإسكان " تَطرح محال للبيع بتوشكى الجديدة

وفي حالة مخالفة الشروط يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن، مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي.

وكانت وزارة الإسكان، طرحت 3677 قطعة أرض بنحو 10 مدن جديدة، على موقع بنك التعمير والإسكان، وذلك بنظام أسبقية الحجز.