أسئلة امتحانات المواد الأساسية للثانوية العامة

تعرف على نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة

تقارير وحوارات

Advertisements

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق ماراثون امتحانات المواد الأساسية للثانوية العامة، التي تعتمد أسئلتها على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن أسئلة امتحانات المواد الأساسية للثانوية العامة.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 
أكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة في المواد الدراسية الأساسية، اختيار من متعدد، لكل المواد للشعبتين العلمية والأدبية، ولن تتخللها أي أسئلة مقالية.

تعتمد الأسئلة على الفهم 
وتعتمد الأسئلة على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، وامتحانات الثانوية العامة ستكون في مستوى الطالب المتوسط.

مجلد المفاهيم
وأكدت وزارة التربية والتعليم، تسليم طلاب الثانوية العامة بداية من الأحد المقبل مجلد المفاهيم مع انطلاق أول يوم بامتحانات المواد الدراسية الأساسية، حيث يتسلم الطالب مجلد المفاهيم والبابل شيت وكراسة الأسئلة، ثم يقوم الطالب بتسليم مجلد المفاهيم بعد انتهاء الامتحان مع كراسة الأسئلة والبابل شيت.

25% من الأسئلة للطالب المتميز
وأوضح الدكتور رمضان محمد، رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم، أنَّ أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 ستكون متدرجة وبها نسبة من الصعوبة تتراوح من 20% إلى 25% للطالب المتميز.

اقرأ أيضًا: كواليس تسريب امتحان الاقتصاد بالثانوية العامة

وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022 يوم الإثنين الماضي، حيث أدى الطلاب الامتحانات في المواد غير المضافة للمجموع في التربية الدينية والتربية الوطنية، والثلاثاء في الاقتصاد والإحصاء.

وتبدأ الامتحانات في المواد الدراسية الأساسية 26 يونيو الجاري، بامتحان اللغة العربية، والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

ويحصل الطلاب على أجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو، ويؤدي الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدي الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام وصل إلى 707، و992 طالبا وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية، ويؤدي الطلاب الامتحانات داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.