6 تعليمات جديدة من "التعليم" لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها

تقارير وحوارات

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية - أرشيفية
Advertisements

على مدار الساعات الماضية، وجهت وزارة التربية والتعليم عدد من الوصايا الجديدة لطلاب الثانوية العامة قبيل اختباراتهم النهائية.

موعد تسليم مجلد المفاهيم 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تسليم طلاب الثانوية العامة بداية من الأحد المقبل مجلد المفاهيم مع انطلاق أول يوم بامتحانات المواد الدراسية الأساسية، حيث يتسلم الطالب مجلد المفاهيم والبابل شيت وكراسة الأسئلة،، ثم يقوم الطالب بتسليم مجلد المفاهيم بعد انتهاء الامتحان مع كراسة الأسئلة والبابل شيت.

تحذير من الكتابة على مجلد المفاهيم

وحذرت الوزارة جميع الطلاب من الكتابة على مجلد المفاهيم، مؤكدة أنه سيتم تسليم رؤساء سير اللجان مجلدات المفاهيم، على أن تكون من مسؤولية رئيس اللجان تسلمها واستلامها من الطلاب مرة أخرى، موضحة أن مجلد المفاهيم يضم جميع المواد الدراسية في مجلد واحد فقط، بحيث يستخدمه الطالب مع كل مادة امتحانية وفقا لفهرس المجلد والذي يضم عدد المواد الدراسية وأرقام وعدد صفحاتها.

 

اقرأ أيضا

كل ما تريد معرفته عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022
 

تسليم المجلد في نهاية الامتحان

وأوضحت أنه سيتم تسليم الطلاب مجلد المفاهيم مع بدء توزيع اوراق الاسئلة والإجابة، على أن يقوم الطالب عقب انتهاء الامتحان بإعادة تسليمها لمراقب اللجنة، ليعاد استخدامها طوال فترة الامتحانات.

كتابة كود طالب الثانوية العامة

بالنسبة لكتابة كود الطالب بامتحانات الثانوية العامة، أكدت الوزارة إنه ليس لها أهمية، وذلك نظرًا لعقد الامتحانات ورقيا وليس إلكترونيا، الأهم بالنسبة للطالب هذا العام هو كتابة كود الجلسة ورقم جلوس الطالب.

اقرأ أيضا

4 معلومات هامة عن لجان امتحانات الثانوية العامة 2022
 

التزموا بالمنهج والموضوعات الدراسية 

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن الأسئلة من المقررات الدراسية، لافتة إلى أن واضعو الأسئلة التزموا بالمنهج والموضوعات الدراسية أثناء اختيار الأسئلة من على بنوك الأسئلة بالمركز القومى للامتحانات، مضيفة أن الأسئلة أيضا ستكون متسقة مع مواصفات الورقية الامتحانية، بحيث تكون الأسئلة مناسبة لوقت الامتحان وأيضا لمستوى وقدرات الطلاب بما يتناسب مع التقييم الجديد.

راجع وذاكر المنهج بفهم 

وتابعت: "لن توجد أسئلة سهلة وأسئلة صعبة وإنما الطالب الذى راجع وذاكر المنهج بفهم سيجد نفسه أمام أسئلة تناسب مجهودة وقدراته، أما الطالب الذى اعتمد على الحفظ والدروس الخصوصية سوف يجيب عن أسئلة ولكن سيواجه صعوبات كثيرة فى الامتحان لأن تحصيله لم يلبى نواتج التعلم الذى تخاطبه أسئلة الامتحانات".