عنوانه الخيانة.. ميركاتو 2022 يُهدد الكبار وسطوة المال تسقط المبادئ

الفجر الرياضي

ميركاتو 2022
ميركاتو 2022
Advertisements

 


واجه عاشقي ومحبي الكرة العالمية في شتى بقاع العالم العديد من الصدمات في الميركاتو الحالي في أوروبا، بعد المفاجآت الأخيرة التي شهدها موسم الانتقالات في الدوريات الكبرى في أوروبا.

- مبابي يخدع بيريز

ولعل صدمة النجم الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، هي الأكثر إثارة، خاصة بعد أن كان على بُعد خطوة من ارتداء قميص العملاق الإسباني ريال مدريد، بعد موسم ناري من الصراعات بين الطرفين، وتأكيد اللاعب على عدم موافقته في الاستمرار مع المشروع الفرنسي، وتحقيق حلمه منذ الطفوله باللعب للميرنجي، إلا أن خضع اللاعب لإغراءات المال، بعد أن وصل العرض الأخير إلى 300 مليون يورو، مكأفاة تجديد العقد مع النادي الباريسي، وراتب يصل إلى 150 مليون يورو في ثلاث مواسم، والحصول علي 100% من أرباح صوره.

- ماني يغادر ليفربول

قرر السنغالي ساديو ماني، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، إنهاء مسيرته الناجحة والمتوهجة رفقة الريدز على مدار ست مواسم، بعد قدومه عام 2016 من ساوثهامبتون، ليحقق رقما كبيرا من المشاركات والذي وصل إلى 269 مباراة، بجميع البطولات، مسجلًا 120 هدفا وصناعه 48 آخرين.

وتمكن السنغالي من التتويج بقميص ليفربول بـ6 ألقاب مختلفة، هي: دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، الدوري الإنجليزي، كأس الرابطة الإنجليزية، كأس الاتحاد الإنجليزي.

ليقرر الانضمام إلى العملاق البافاري بايرن ميونخ، في صفقة بلغت قيمتها يقارب 40 مليون يورو، لمدة  3 سنوات، بعد انتهاء تعاقده داخل الأنفيلد في 2023.

- أموال السيتي تطيح ببرشلونة والريال وتكسب رهان هالاند

وكان الدولي النرويجي إيرلينج هالاند، المنتقل حديثا إلى صفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، قادمًا من صفوف فريق بروسيا دورتموند الألماني، أحد المفاجآت القوية هذا الموسم، بعد أن كان قريبا من ارتداء قميص ريال مدريد أو برشلونة، كما أعلن سابقا بأنها ضمن رغباته في مسيرته الكروية، إلا أن القيمة المادية التي وضعتها إدارة مانشستر سيتي الإنجليزية، والتي كانت سببا كبيرا في انسحاب العديد من عمالقة أوروبا من سباق الصفقة، رجحت كفة العملاق السماوي في صفقة المهاجم السفاح، من أنياب كبار أوروبا، بقيمة وصلت إلى 120 مليون يورو في عقد ثلاث مواسم، بخلاف المكافآت والحوافز.

وحقق إيرلينج معدل تهديفيا مميز مع فريقه السابق بروسيا دورتموند، بعد المشاركة في 89 مبارة بقميص بروسيا دورتموند مسجلًا 87 هدفًا وصناعة 19 هدفًا.

- ليفاندوفسكي يقترب من البارسا ومغادرة البافاري

وشهدت الفترة الأخيرة في عقد النجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، صعوبات كثيرة عرقلت مفاوضات اللاعب وإدارة العملاق الألماني، خاصة بعد تأخر مسؤولو بايرن في بدء المفاوضات مع المهاجم المخضرم، وغضبه عقب علمه بمفاوضات الفريق مع المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند قبل توقيعه لمانشستر سيتي الإنجليزي، ليصر البولندي علي الرحيل وترك مسيرة ناجحة داخل كبير ألمانيا، تمكن من خلالها من الحصول على
الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا عام 2021، والكرة الذهبية لأفضل مهاجم في العالم المقدمة من مجلة فرانس فوتبول في 2021، بالإضافة لتتويجه بجائزة أفضل لاعب في العالم التي نالها الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وشارك المخضرم البولندي في 374 مُباراة بقميص البايرن في مختلف البطولات، نجح في تسجيل 344 هدفًا، وصناعة 72 أخرين.

وحقق الهداف البولندي مع البايرن لقب الدوري الألماني 10 مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا مرة، ولقب كأس ألمانيا 4 مرات، ولقب السوبر الأوروبي مرة.

لتقترب السطور الأخيرة من الرواية الأكثر نجاحا في مسيرة اللاعب، خاصة بعد اهتمام مسؤولو برشلونة الإسباني بضمه، وإرسال عرض رسمي وصل إلى 30 مليون يورو راتبا، بخلاف