رغم الفشل بقميص الفراعنة.. رباعي مصري يثير شغف أوروبا مجددًا

الفجر الرياضي

مصر
مصر
Advertisements

 


تشهد الفترة الأخيرة داخل منتخب مصر العديد من الإحباطات بعد النتائج المؤسفة والتي كانت آخرها الهزيمة أمام إثيوبيا بهدفين نظيفين، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

بالإضافة إلى خسارة لقب كأس امم إفريقيا النسخة الماضية بالكاميرن، عقب الهزيمة أمام المنتخب السنغالي بركلات الترجيح في المباراة النهائية، وفشل الوصول إلى كأس العالم قطر 2022، والذي كان سببا رئيسيا في رحيل المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش، وتولي المصري إيهاب جلال والتي تم إقالته مؤخرا لسوء النتائج.

ورغم الأداء السلبي والمتراجع والغير منتظر من بعض نجوم الفراعنة، إلا أن رباعي المنتخب المصري،( مصطفي محمد - محمود حسن تريزيجيه - محمد صلاح - عمر مرموش)، مازالوا ضمن الترشيحات القوية في سوق الانتقالات الأوروبية هذا الموسم.

- صلاح يقترب من الرحيل عن ليفربول

حيث تتصدر قضية تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح الحيز الأكبر في إنجلترا، بعد التعثرات الأخيرة في المفاوضات بين الطرفين، بسبب مطالب صلاح المادية، ورغبة العديد من عمالقة أوروبا، على رأسهم برشلونة في بدء المفاوضات مع الفيراري، واهتمام باريس سان جيرمان وريال مدريد أيضا بالتعاقد مع نجم الفراعنة.

- تريزيجية يقترب من بشكتاش

ويقترب محمود حسن تريزيجيه من الرحيل عن صفوف فريقه أستون فيلا الإنجليزي بعد العودة من إصابته الرباط الصليبي والذي أفقده مكانه الأساسي في التشكيل ليتم إعارته إلى صفوف باشاك شهير التركي في النصف الثاني من الموسم، ليشهد تألقا كبيرا ويحرز 6 أهداف ويصنع 4 في 13 مشاركة فقط.

ويثير نجم الفراعنة شغف كبيري الدوري التركي فناربخشة وبشكتاش لضمه هذا الموسم، بعد التأكد من رغبة إدارة الفيلانز في الاستغناء عن اللاعب.

- مصطفى محمد يقترب من الرحيل عن جالاطا سراي

يتأهب نجم خط هجوم منتخب مصر ونادي جالاطا سراي، لخطوة جديدة في مسيرته الاحترافية، عقب خسارة مكانه الأساسي في التشكيل، خاصة بعد وصول بافتيمبي جوميز في يناير الماضي.

حيث أكدت الصحف العالمية على وجود عروض عديدة من الدوري الفرنسي بين ليل وأولمبيك مارسيليا، للحصول علي خدمات الأناكوندا، كما أشارت صحيفة " فوت ميركاتو" الفرنسية، إلى اهتمام ريمس الفرنسي بضم اللاعب في الميركاتو الصيفي، بجانب  تولوز الفرنسي، وشالكة الألماني، وبعض العروض الإسبانية.

- عمر مرموش على رادار بشكتاش وتوتنهام وأرسنال

ونجح نجم فولفسبورج الألماني من خطف الأنظار بقوة عقب أداءه المتميز والرائع مع فريقه شتوتجارت على سبيل الإعارة، وتسجيله أهداف حاسمة مع فريقه، والتي كانت سببا في تحرك إدارة نادي بشكتاش من التحضير لمفاوضة اللاعب هذا الموسم، كما نشرت صحيفة " بيلد " الألمانية، أن نجم مصر على رادار أرسنال وتوتنهام الإنجليزيان، وذلك ما يفضله اللاعب في خطوته القادمة داخل أوروبا وهو الانتقال إلى أحد أندية البريميرليج.