"القاضي استفزني".. تفاصيل قبول فريد الديب الدفاع عن قاتل نيرة أشرف

الفجر Tv

المحامي فريد ديب
المحامي فريد ديب

شهدت قضية مقتل نيرة أشرف والمعروفة إعلاميا “فتاة المنصورة” تطورا جديد، حيث تداول بعض المواقع الاخبارية خبرا يفيد، بقبول المحامي الشهير فريد الديب، الدفاع عن محمد عادل قاتل الضحية

قبول الدفاع

وأكد مصدر مقرب من محامي فريد الديب، أنه قرر القبول مبدئيًا الدفاع عن المتهم، في القضية التي هزت الرأي العام المصري والعالمي، حيث كشف أنه سيتولى الدفاع عن القاتل عقب النطق بالحكم وذلك بعد تقديم النقض

وكشف المصدر، أن الديب أعلن قبوله بالترافع في القضية بعدما عُرض عليه الأمر من قبل عدد كبير من المصريين باليونان، كما حضر بعض الأفراد الذين طلبوا منه الدفاع عن المتهم.

وأكد أنه طالب من المواطنين الذين طالبوه بالدفاع عن الجاني قاتل نيرة أشرف، بالانتظار حتى يطلع على القضية واعترافات المتهم، والتحريات الأمنية وكذلك أقوال الشهود، والحكم الصادر بإحالة المتهم محمد عادل إلى المفتي.

وقال المحامي فريد الديب في تصريحات صحفية، إنه قبل مبدئيا، تولي مهمة الدفاع عن المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، أمام محكمة النقض، مشددا على أن بيان القاضي -الذي تضمن إدانة المتهم- صدر قبل النطق بالحكم.

القاضي استفزني

وذكر الديب، أنه أُستفز من بيان القاضي الذي ألقاه للعامة في الجلسة الماضية، متضمنا إدانة المتهم، وذلك قبل صدور حكم المحكمة بإجماع الآراء بإدانته.
وتساءل: "لو قرر عضو بهيئة المحكمة بعد الإحالة للمفتي عدم الحكم بإدانة المتهم ومخالفة حكم المحكمة، ماذا سيكون الموقف آنذاك؟"

وقال الديب: "أنا لا أدافع عن جريمة، بل أدافع عن متهم بارتكاب جريمة وهناك فارق كبير بينهما، ووظيفتي العمل على تطبيق صحيح القانون  ومجابهة عدم تطبيق أحكامه بشكل صحيح على المتهمين فى القضايا المختلفة".
وأضاف الديب: "دا شغلي وحرصي عليه، وليس إرضاء الرأي العام، كثير من القضايا التي توليت العمل فيها كانت ضد آراء ورغبات الرأي العام، ولكن أنا لا يهمني ذلك قدر أن أطبق مهام عملي ووظيفتي".

وشدد فريد الديب، قائلا: "لا شك أن العدالة الناجزة لها أهميتها، ولكن علينا فى الجرائم الكبيرة، خاصة تلك، أن نطبق العدالة المتأنية"، مشيرًا إلى أنه سيترقب صدور حكم المحكمة ومن ثم دراسة حيثياته كاملة، على أن يودع لاحقا مذكرة الطعن بالنقض.