بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس غد الأربعاء

أخبار مصر

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، حالة الطقس غدا الأربعا، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة وارتفاعا في نسبة الرطوبة.

منخفض الهند الموسمي

وأشارت الهيئة في بيان، إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض الهند الجوي وارتفاع في درجات الحرارة.

تحذيرات عاجلة للمواطنين

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وخاصة السائقين على الطرق من شبورة مائية صباحًا، حيث يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

طقس الأربعاء

وأوضحت، أن البلاد تشهد غدا الأربعاء، طقسا شديد الحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد فيما يكون طقس حار رطب على السواحل الشمالية.

وتتوقع الهيئة، أن البلاد تشهد طقسًا معتدلًا على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية

وكشفت الهيئة عن أبرز الظواهر الجوية غدا الأربعاء، حيث تشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

كما تنشط الرياح على سواحل البحر المتوسط، ما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5: 2.5 متر، مع وجود شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى مترين  إلا ربع  والرياح السطحية  شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج  من متر ونصف  إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 36  درجة والمحسوسة 38 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة.

تحذير من الأرصاد

وفي سياق منفصل،  قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة اعتبارًا من أول أمس، ومتوسط درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع أعلى من الأسبوع الماضي بنحو درجتين لـ 3 درجات، حيث تتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 35-36 درجة.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أننا نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي المصحوب دائمًا بكتل هوائية بها ارتفاع بنسب الرطوبة، مما يزيد من إحساسنا بارتفاع درجة الحرارة، ويجعل درجة الحرارة المحسوسة أعلى من المقاسة من درجتين لـ 3 درجات، مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، والذي يجعل الطقس هذا الأسبوع شديد الحرارة رطب على أغلب المناطق.

ارتفاع الأمواج

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم وغدًا ارتفاع أمواج على البحر المتوسط يتجاوز 2:2.5 متر، مما يشكل خطر على المصطافين، محذرة من التعمق داخل البحر المتوسط، بينما البحر الأحمر مهيأ تماما لكافة الأنشطة البحرية.

بيان من الأرصاد
بيان من الأرصاد